اعتقال رجل الأعمال المصري البارز صلاح دياب

قالت مصادر أمنية إن الشرطة بمصر ألقت القبض اليوم، الأحد، على رجل الأعمال البارز، صلاح دياب، أحد كبار المساهمين في صحيفة المصري اليوم اليومية، وذلك بعد يومين من قرار أصدرته النيابة العامة بالتحفظ على أمواله.

اعتقال رجل الأعمال المصري البارز صلاح دياب

قالت مصادر أمنية إن الشرطة بمصر ألقت القبض اليوم، الأحد، على رجل الأعمال البارز، صلاح دياب، أحد كبار المساهمين ومؤسس صحيفة "المصري اليوم" اليومية، وذلك بعد يومين من قرار أصدرته النيابة العامة بالتحفظ على أمواله.

وقال مصدر إن الشرطة ألقت القبض عليه بمنزله في محافظة الجيزة المجاورة للقاهرة، كما ألقت القبض على نجله، بموجب قرار من النيابة العامة.

وقال مصدر قضائي أول أمس، الجمعة، إن النائب العام، نبيل صادق، أمر بالتحفظ المؤقت على أموال دياب وزوجته وعدد من شركائه المؤسسين للصحيفة، ورجل الأعمال محمود الجمال، والد زوجة جمال مبارك،  نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك، على خلفية اتهامهم بالاستيلاء على أراضي الدولة بقضية فساد وزارة الزراعة وإقامة مساكن على قطعة أرض صحراوية اشتراها من الدولة بسعر مخفض لاستصلاحها وزراعتها.

وأضاف المصدر، أن قرار التحفظ المؤقت على الأموال، يتصل بشركة تكونت لإنشاء مساكن على الأرض، وأن القرار سينظر أمام محكمة الجنايات يوم الثلاثاء، ولها أن تؤيده أو تلغيه.

واتهمت البلاغات دياب والجمال وآخرين، بالتواطؤ مع مجلس إدارة هيئة التنمية والمشروعات الزراعية والاستيلاء على أراضي الدولة، من خلال الحصول على مساحات شاسعة من الأراضي من الوزارة بأسعار زهيدة وتحويلها إلى منتجعات سياحية.

وأنشأ دياب برفقة جمال شركة "صن ست هيلز للاستثمار" عام 1995، وحصلا بموجبها على 750 فدانا بطريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي، بموجب موافقة من مجلس إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية، بسعر 300 جنيه للفدان.

التعليقات