مصر: مقتل 6 جنود بعبوة ناسفة في سيناء

​قتل 6 جنود مصريين مساء اليوم السبت في شمال شبه جزيرة سيناء، بعد استهدافهم بعبوة ناسفة على الطريق الدولي بين العريس ورفح.

مصر: مقتل 6 جنود بعبوة ناسفة في سيناء

حاجز عسكري في سيناء (أ.ف.ب)

قتل 6 جنود مصريين مساء اليوم السبت في شمال شبه جزيرة سيناء، بعد استهدافهم بعبوة ناسفة على الطريق الدولي بين العريس ورفح.

ونقلت وسائل إعلام مصرية إن من بين الستة القتلى في العملية ضابط واحد، ولم يتمكن أحد من النجاة من العبوة الناسفة، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مصر، الذي يطلق على نفسه اسم ولاية سيناء، العملية على حسابات تابعة له على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت وسائل الإعلام المصرية عن مصادر قبلية إن مسلحين آخرين استهدفوا مدرعة للقوات المصرية المسلحة على طريق الشيخ زويد – الجورة شمال شبه جزيرة سيناء، لكن أحدًا لم يصب في العملية.

يذكر أن القوات المسلحة المصرية عززت تواجدها في سيناء بعد تبني داعش زرع قنبلة في الطائرة الروسية التي تحطمت فوق سيناء بعد إقلاعها من شرم الشيخ، ونصبت العديد من الحواجز العسكرية ونقاط التفتيش، في محاولة لحصار التنظيم ومنعه من شن هجمات أخرى.

وقُتل مئات الجنود المصريين من الجيش والشرطة في عمليات لتنظيم "ولاية سيناء" في مناطق متفرقة من مصر، ولاسيما شمال سيناء، خلال العامين الماضيين، فيما أعلن الجيش عن قتل الآلاف منهم.

التعليقات