قتلى ومصابون في هجوم مسلح على فندق في الغردقة

حصيلة حادث اقتحام مسلحين لفندق شرقي مصر، مساء أمس الجمعة، قتيل واحد، و4 جرحى بينهم 3 سويديين ونمساوي

قتلى ومصابون في هجوم مسلح على فندق في الغردقة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، إن "حصيلة حادث اقتحام مسلحين لفندق  شرقي مصر، مساء أمس الجمعة، قتيل واحد، و4 جرحى بينهم  3 سويديين ونمساوي"، وسط تضارب الأنباء حول عدد القتلى.

وأوضح مجاهد، في تصريحات في وقت متأخر أمس، أن السياح أصيبوا بجروح قطعية، جراء طعنات، وتم نقلهم للمستشفى، فيما قتل عنصر أمن، وأُصيب آخر بجراح بالغة.

وفي سياق متصل، أفاد بيان صادر عن وزارة الداخلية مساء الجمعة، أن "محاولة الاقتحام للفندق وراءها مسلحان، تسللا إلى فندق بمدينة الغردقة عبر مطعمه، وهددا نزلاءه بسلاح أبيض".

وأشار البيان إلى أن "القوات المكلفة بتأمين الفندق والخدمات الخارجية تصدت لهما حال محاولتهما الهروب مما أدى إلى مقتل أحدهما، ويدعى محمد حسن محمد، وإصابة آخر بإصابات بالغة".

وذكر التلفزيون الحكومي بمصر، مساء الجمعة، والذي بث صورا لموقع الحادث، أن "مسلحين اثنين قُتلا لدى محاولتهما اقتحام فندق سياحي بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر"، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وكان مصدر أمني، قد ذكر، في وقت سابق  أمس، أن "ثلاثة مجهولين، اقتحموا مساء الجمعة، فندقًا سياحيًا بالقرب من ميدان أكوافن، بمدينة الغردقة، وأصابوا أحد السياح في رقبته".

وهذا الحادث الثاني من نوعه خلال يومين، حيث شهد فندق بالهرم غربي العاصمة المصرية إطلاق ألعاب نارية من مجهولين ضد حافلة تقل سياحا من الداخل الفلسطيني، كانت تنتظر أمامه، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الواقعة  وفق بيان منسوب له.

التعليقات