مصر: حذف اسم وصورة البرادعي من مناهج التعليم

اعترفت وزارة التربية والتعليم المصرية، اليوم الإثنين، بصحة واقعة حذف اسم المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، نائب الرئيس المصري السابق، محمد البرادعي، من مناهج التعليم.

مصر: حذف اسم وصورة البرادعي من مناهج التعليم

البرادعي مشاركًا في إعلان السيسي انقلابه العسكري

اعترفت وزارة التربية والتعليم المصرية، اليوم الإثنين، بصحة واقعة حذف اسم المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، نائب الرئيس المصري السابق،محمد البرادعي، من مناهج التعليم.

وكانت تقارير محلية عدّة، تحدثت أمس عن حذف اسم وصورة البرادعي من كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي، كأحد الحاصلين على جائزة نوبل بجانب الرئيس الأسبق، أنور السادات، والعالم أحمد زويل، الحاصلين على الجائزة ذاتها.

وبحسب بيان اطلعت عليه وكالة الأناضول، قالت وزارة التعليم، إن الواقعة تمت في عهد الوزير السابق، محب الرافعي، وليس الحالي الهلالي الشربيني، وتم إحالة الموضوع للتحقيق، وتحديد الأسباب والمسؤولية.

ودافعت الوزارة عن وزيرها الحالي، قائلة إن الشربيني، "لم يعط أية تعليمات أو توجيهات بحذف أو إضافة أية معلومات لهذه المناهج بعد توليه مهامه في سبتمبر/أيلول الماضي".

وكان البرادعي استقال من منصبه نائبًا للرئيس المؤقت عدلي منصور في 14 أغسطس/آب 2013، بعد إعلان رفضه فض السلطات المصرية اعتصامي أنصار محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية شرقي القاهرة، والنهضة غربها بالقوة، ما أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

التعليقات