مصر: 50 مصابًا بحريق بوسط القاهرة

​أصيب 50 شخصا باختناقات وجروح ليل الأحد الإثنين، في حريق هائل شب في أحد فنادق وسط القاهرة، وامتد لاحقا إلى مبان مجاورة، حسبما أفاد رئيس هيئة الإسعاف، مشيرا إلى عدم وجود حالات وفاة.

مصر: 50 مصابًا بحريق بوسط القاهرة

الفندق المحترق (الأناضول)

أصيب 50 شخصا باختناقات وجروح ليل الأحد الإثنين، في حريق هائل شب في أحد فنادق وسط القاهرة، وامتد لاحقا إلى مبان مجاورة، حسبما أفاد رئيس هيئة الإسعاف، مشيرا إلى عدم وجود حالات وفاة.

واشتعلت النيران في بادئ الأمر داخل أحد فنادق حي الموسكي التجاري الكبير في قلب القاهرة، لكنها امتدت لأربع مبان أخرى، بعضها يضم مخازن لمنتجات بلاستيكية، مما فاقم من حدة الحريق، بحسب مسؤول أمني.

ولا تزال قوات الدفاع المدنية تحاول السيطرة نهائيا على الحريق الذي لم تعرف أسبابه بعد.

وقال رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أحمد الأنصاري، لوكالة فرانس برس، إن الحادث أسفر عن "إصابة 50 شخصا باختناقات وكدمات متوسطة وبسيطة بعضهم من رجال الإطفاء"، وأكد أنه "لا يوجد وفيات".

وأظهرت صور نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، الفندق وقد تحول لكتلة لهب تنبعث النار من كافة طوابقه الستة بينما امتد الحريق بشكل كامل لمبنى مجاور.

ولأظهر البث الحي لقناة "سي بي سي" الفضائية الخاصة عمالا وهم ينقلون على عجل بضائع مخزنة في محلات في الحي خشية امتداد النيران إليها. وتتكرر حوادث حرائق مماثلة في مصر نظرا للمباني المتهالكة وعدم الالتزام بمعايير السلامة.

ففي تموز/يوليو الفائت، لقي 25 شخصا حتفهم في حريق شب في مصنع للأثاث شمال القاهرة نتيجة انفجار قارورة غاز.

 

التعليقات