أسر ركاب الطائرة المصرية... دموع في انتظار المجهول

دموع مخلوطة بمصير لا يزال مجهولا، بشأن 66 مفقودًا على متن طائرة "مصر للطيران"، التي سبق الإعلان عن اختفائها فوق البحر المتوسط، فجر اليوم، الخميس.

أسر ركاب الطائرة المصرية... دموع في انتظار المجهول

دموع مخلوطة بمصير لا يزال مجهولا، بشأن 66 مفقودًا على متن طائرة 'مصر للطيران'، التي سبق الإعلان عن اختفائها فوق البحر المتوسط، فجر اليوم، الخميس.

وكانت وزارة الطيران المدني المصرية، ومصر للطيران، قد أعلنتا في بيانين منفصلين صباح اليوم، فقدان الطائرة فوق البحر المتوسط، أثناء قيامها برحلة من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة.

وعقب تناقل أنباء الحادث، هرعت أسر ركاب الطائرة، نحو مطار القاهرة، بحثا عن معلومة حول ذويهم، لتمتلئ على الفور أرجاء المكان، بصرخات نساء، وحالات الإغماء، وآهات آباء ارتسمت على وجوههم علامات الحزن.

وسقط عدد من الأهالي، فاقدين الوعي فور وصولهم المطار، وسط غياب واضح وتخبط في المعلومات تزداد معه آلام الأسر ولوعتهم؛ لعجزهم عن التوصل لأية معلومات عن مصير أبنائهم المفقودين.

دموع يخالطها حبس أنفاس، ورفض الإدلاء بأي أحاديث للصحافيين المتواجدين بالمطار، تعبر عن حالة أسر الضحايا، الذين يرغبون كأقصى أمانيهم، في معرفة مصير أبنائهم سواء بالوفاة أو بالاحتمالات الأخرى.

وأعلنت الشركة المالكة للطائرة، أن جنسيات الركاب على النحو التالي: 30 مصريا، 15 فرنسيا، وعراقيان، بريطاني واحد، بلجيكي واحد، وكويتي واحد، وسعودي، وسوداني، وتشادي، وبرتغالي، وجزائري، وكندي'، إضافة إلى الطاقم المؤلف من 10 أفراد.

وأشار بيان أولي صادر عن 'مصر للطيران'، صباح اليوم، أن الرحلة رقم MS804، التي أقلعت من مطار باريس 'شارل ديجول'، متجهة إلى مطار القاهرة في الساعة 23.09 بتوقيت باريس، اختفت من على شاشات الرادار، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، موضحة، بحسب البيان، أن الاختفاء، تم بعيد دخول الطائرة أجواء البلاد، بعشرة أميال.

اقرأ/ي أيضًا | الطائرة المصرية قامت بـ5 رحلات خلال يوم

وقال موقع 'فلايت رادار 24' المعني بتتبع حركة الطائرات إن الطائرة المفقودة من طراز إيرباص إيه 320.

التعليقات