الطائرة المصرية قامت بـ5 رحلات خلال يوم

​ذكرت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية، اليوم الخميس، أن الطائرة المصرية التي تحطمت قبالة سواحل اليونان الجنوبية وقتل ركابها الـ66 جميعًا، فجر اليوم، كانت تقوم برحلتها الخامسة خلال يوم واحد، واختفت عن شاشات الرادار على ارتفاع 37 ألف قدم.

الطائرة المصرية قامت بـ5 رحلات خلال يوم

أحد الأجسام التي عثر عليها جنوب اليونان.

ذكرت صحيفة 'ذي غارديان' البريطانية، اليوم الخميس، أن الطائرة المصرية التي فقدت آثارها قبالة سواحل اليونان الجنوبية مع ركابها الـ66 جميعًا، فجر اليوم، كانت تقوم برحلتها الخامسة خلال يوم واحد، واختفت عن شاشات الرادار على ارتفاع 37 ألف قدم.

وبحسب الصحيفة، بدأت الطائرة رحلتها الأولى في التاسعة والربع بالتوقيت المحلي، من مطار أسمرا الدولي في إريتريا، واتجهت إلى مطار القاهرة الدولي، ومن هناك تابعت رحلتها الثانية إلى مدينة قرطاج التونسية، ولتعود بعدها إلى القاهرة، وكانت رحلتها الرابعة إلى مطار شارل ديغول الفرنسي في الساعة الثالثة ونحو عشرين دقيقة عصرًا، وسقطت خلال رحلتها الخامسة التي انطلقت من باريس باتجاه القاهرة.

وأكد موقع (Flightradar 24)، المتخصص بتعقب الرحلات الجوية، ما أوردته الصحيفة، ذكر أن الطائرة أتمت رحلات من أسمرة للقاهرة ثم إلى قرطاج في تونس ورحلة العودة إلى القاهرة، ومن ثم إلى فرنسا.  

يذكر أن الطائرة شهدت عام 2013 وقوع خلل فني، وهي على ارتفاع 24 ألف قدم، ما تسبب في عودتها إلى مطار القاهرة، بعد ارتفاع درجة حرارة أحد محركاتها.

وفي السياق، نشرت وسائل إعلام يونانية مقطع فيديو صوره شهود عيان، يرجح أنه للحظة تحطم الطائرة المصرية، مع أحاديث تداولها الإعلام اليوناني حول أن تكون الطائرة انفجرت في الهواء ولم يظهر أي حطام لها، وبعدها اختفت تماما في الجو.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت مصادر يونانية بأن السلطات تستوضح رواية ربّان إحدى السفن اليونانية، حول مشاهدته جسما كبيرا يحترق في الجو ويخرج منه دخان كثيف، مرجحا أن تكون الطائرة المصرية.

اقرأ/ي أيضًا | اليونان: رصد جسمين طافيين بالبحر قرب مكان اختفاء الطائرة

إلى ذلك، قال مسؤول يوناني، إن قائد الطائرة المصرية لم يبلغ عن 'أية مشكلة' في آخر اتصال له. فيما قال الادعاء الفرنسي، إنه سيفتح تحقيقا في اختفاء طائرة 'مصر للطيران'، فيما أكد الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، خبر تحطم الطائرة.

التعليقات