"مصر للطيران" تعلن العثور على حطام الطائرة واليونان تنفي!

تضاربت الأنباء حول الطائرة المصرية المفقودة، إذ أعلنت شركة مصر للطيران وسفير مصر في فرنسا العثور على الحطوم قبالة سواحل اليونان الجنوبية، فيما نفت الهيئة اليونانية لسلامة الطيران هذه الأنباء، وقالت إن الحطام لا يعود للطائرة

"مصر للطيران" تعلن العثور على حطام الطائرة واليونان تنفي!

تضاربت الأنباء حول الطائرة المصرية المفقودة، إذ أعلنت شركة مصر للطيران وسفير مصر في فرنسا العثور على الحطوم قبالة سواحل اليونان الجنوبية، فيما نفت الهيئة اليونانية لسلامة الطيران هذه الأنباء، وقالت إن الحطام لا يعود للطائرة التي فقدت فجر اليوم في الطريق بين باريس والقاهرة.

وقال رئيس الهيئة اليونانية لسلامة الطيران لوكالة فرانس برس مساء الخميس، إن الحطام الذي عثر عليه في منطقة قريبة من السقوط المفترض للطائرة المصرية "ليس مصدره طائرة" نافيا بالتالي ما أعلنته الشركة المصرية.

وأضاف أثناسيوس بينوس "حتى الآن، يؤكد تحليل الحطام أنه ليس من الطائرة، كما أن نظيري المصري أكد لي أيضا أن الحطام ليس من رحلة مصر للطيران وذلك في آخر اتصال معه الساعة 17:45 ت غ". وقبل هذا الاتصال، أعلنت مصر للطيران على تويتر عن اكتشاف "حطام الطائرة".

وأعلنت شركة "مصر للطيران"، في وقت سابق من اليوم، أنه تم العثور على حطام طائرتها التي تحطمت فجر الخميس في البحر المتوسط قبالة سواحل اليونان.

وقالت الشركة في بيان نشرته على حسابها الرسمي على 'تويتر' باللغة الانكليزية إن 'وزارة الطيران المدني تلقت من وزارة الخارجية المصرية خطابا يفيد العثور على حطام' للطائرة المفقودة.

وقال سفير مصر في فرنسا، إيهاب بدوي، إن السلطات اليونانية أبلغت السفارة المصرية في أثينا عثورها على حطام باللون الأبيض والأزرق، خلال بحثها عن طائرة مصر للطيران المفقودة منذ فجر اليوم، والتي يعتقد أنها سقطت جنوب السواحل اليونانية.

وقال السفير إيهاب بدوي لتلفزيون (بي.إف.إم) إن السفارة المصرية في أثينا أبلغته أن السلطات اليونانية اتصلت بها وأشارت إلى عثورها على حطام باللونين الأزرق والأبيض يشبه ألوان الطائرة المصرية، إذ يحمل شعار شركة 'مصر للطيران' اللونين الأبيض والأزرق.

وأضاف السفير أنه لا يمكن تأكيد أنه يخص الطائرة المصرية لكن من المنطقي التفكير في أنه حطام الطائرة.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة 'ذي غارديان' البريطانية، أن الطائرة المصرية التي فقدت آثارها قبالة سواحل اليونان الجنوبية مع ركابها الـ66 جميعًا، فجر اليوم، كانت تقوم برحلتها الخامسة خلال يوم واحد، واختفت عن شاشات الرادار على ارتفاع 37 ألف قدم.

وبحسب الصحيفة، بدأت الطائرة رحلتها الأولى في التاسعة والربع بالتوقيت المحلي، من مطار أسمرا الدولي في إريتريا، واتجهت إلى مطار القاهرة الدولي، ومن هناك تابعت رحلتها الثانية إلى مدينة قرطاج التونسية، ولتعود بعدها إلى القاهرة، وكانت رحلتها الرابعة إلى مطار شارل ديغول الفرنسي في الساعة الثالثة ونحو عشرين دقيقة عصرًا، وسقطت خلال رحلتها الخامسة التي انطلقت من باريس باتجاه القاهرة.

اقرأ/ي أيضًا | أسر ركاب الطائرة المصرية... دموع في انتظار المجهول

وأكد موقع (Flightradar 24)، المتخصص بتعقب الرحلات الجوية، ما أوردته الصحيفة، ذكر أن الطائرة أتمت رحلات من أسمرة للقاهرة ثم إلى قرطاج في تونس ورحلة العودة إلى القاهرة، ومن ثم إلى فرنسا.  

التعليقات