مقتل شرطي وإصابة ضابط إثر تفجير على الحدود المصرية الإسرائيلية

تتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

مقتل شرطي وإصابة ضابط إثر تفجير على الحدود المصرية الإسرائيلية

قتل شرطي، وأصيب ضابط آخر، منتصف الليل، إثر تفجير عبوة ناسفة بقوة مترجلة على الحدود المصرية الإسرائيلية بسيناء شمال شرقي مصر، وفق مصدر أمني.

وأوضح المصدر أن "عبوة ناسفة انفجرت منتف ليل الاثنين، في قوة مترجلة خلال قيامها بعملية تمشيطية على الحدود المصرية الإسرائيلية عند العلامة الدولية 52 بمنطقة بئر معين وسط سيناء، ما أسفر عن مقتل مجند وإصابة ضابط بشظايا متفرقة بالجسد".

وتم نقل القتيل والضابط المصاب لمستشفى طابا العسكري لتلقى العلاج بحسب المصدر ذاته. ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث، فيما لم يصدر بيان من وزارة الداخلية.   

وتنشط في محافظة سيناء، عدة تنظيمات أبرزها "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في تشرين ثان/ نوفمبر 2014، مبايعة أمير تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، وغيّر اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء"، وتنظيم "أجناد مصر".

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات "الأباتشي"، ومقاتلات "إف 16" الأميركيتين، والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة.

التعليقات