مصر تعلن الحداد 3 أيام على ضحايا مجزرة الكنائس

​أعلنت الرئاسة المصرية، اليوم الأحد، الحداد الوطني مدة ثلاثة أيام على ضحايا تفجيري كنسية مار جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية، التي أسفرت عن وقوع 47 ضحية وإصابة العشرات، وتبناها تنظيم "ولاية سيناء".

مصر تعلن الحداد 3 أيام على ضحايا مجزرة الكنائس

المواطنون ينقلون ضحايا التفجيرات الإرهابية (أ.ف.ب)

أعلنت الرئاسة المصرية، اليوم الأحد، الحداد الوطني مدة ثلاثة أيام على ضحايا تفجيري كنسية مار جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية، التي أسفرت عن وقوع 47 ضحية وإصابة العشرات، وتبناها تنظيم 'ولاية سيناء'.  

وقالت الرئاسة المصرية في بيان صحافي، إنها 'أعلنت الحداد 3 أيام على أرواح ضحايا الحادثين الإرهابيين'.

وأعلن تنظيم 'ولاية سيناء' التابع لتنظيم 'داعش' مسؤوليته عن التفجيريين الإرهابيين.

وعلى خلفية الهجومين، أصدر وزير الداخلية، مجدي عبد الغفار، قرارًا بإقالة اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية، وتعيين اللواء طارق حسونه بدلاً منه.

ومطلع نيسان/ أبريل الجاري، شهدت محافظة الغربية وقوع تفجير قرب مركز تدريب الشرطة بمدخل مدينة طنطا، ما أسفر عن إصابة 16 شخصًا.

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2016، وقع تفجير في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية في منطقة العباسية (شرقي القاهرة)؛ ما أدى إلى مقتل 29 شخصاً عدا مرتكب التفجير وإصابة العشرات.

ويأتي التفجيران اليوم، قبل نحو أسبوعين من زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس لمصر، يومي 28 و29 نيسان/ أبريل الجاري، وهي الزيارة الأولى من نوعها منذ عام 2000، حيث أجرى آنذاك البابا يوحنا بولس الثاني زيارة إلى القاهرة.

التعليقات