خالد علي: تيران وصنافير مصرية والسيسي خائن

في خطاب قد يبدو "غريبًا" منذ استلام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مهام منصبه رئيسا لمصر، في الانقلاب على الرئيس محمد مرسي، رفض المحامي والمرشح للرئاسة، خالد علي، نقاش البرلمان لاتفاقية تيران وصنافير.

خالد علي: تيران وصنافير مصرية والسيسي خائن

في خطاب قد يبدو 'غريبًا' منذ استلام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مهام منصبه رئيسا لمصر، في الانقلاب على الرئيس محمد مرسي، رفض المحامي والمرشح للرئاسة، خالد علي، نقاش البرلمان لاتفاقية تيران وصنافير.

وقال علي، خلال كلمته بمؤتمر القوى السياسية المنعقد بحزب الدستور، 'الرئيس خائن... رئيس الوزراء خائن... السيسي خائن'.

وقال علي في المؤتمر، 'أليس رفع العلم المصري على تيران وصنافير مظهرًا من مظاهر الملكية والسيادة... أين كان السيسي عندما كان جنودنا يموتون هناك'.

وأضاف علي، 'تيران وصنافير مصرية، ومن يشارك في المناقشة فهو خائن، ومن يفرط بالأرض خائن ومن يشارك بإنزال العلم خائن'

وتابع علي، 'نعم... الرئيس خائن، ورئيس الوزراء خائن... نعم سنقولها، ونتحمل نتيجتها مهما كانت... الرئيس خائن'.

جدير بالذكر، أنّ المحامي علي، قام بكسب قضية كان قد رفعها على الحكومة المصرية، بشأن تيران وصنافير، وأخذ حكمًا من المحكمة، بأنّ تيران وصنافير مصرية.

وتمّ إيقاف علي، الأسبوع الماضي، من قبل النيابة العامة، وذلك بتهمة 'ارتكاب فعل فاضح بالطريق العام'، وذلك ببلاغ يتهمه بأنه قام بإشارة بذيئة بإصبعه أمام قوات الأمن التي كانت تحرس مقر مجلس الدولة في الجيزة (بغرب القاهرة) في 16 كانون الثاني/يناير الماضي عقب صدور حكم من المحكمة الادارية العليا ببطلان اتفاقية تيران وصنافير.

التعليقات