مقتل سائحتين ألمانيتين طعنا في مصر

يذكر أن 5 من عناصر الأمن المصريين قتلوا، اليوم الجمعة، في هجوم مسلح استهدف حاجزا أمنيا بمحافظة الجيزة غربي القاهرة.

مقتل سائحتين ألمانيتين طعنا في مصر

(تويتر)

قال مسؤولون وشهود عيان إن مصريا يحمل سكينا قتل سائحتين ألمانيتين وأصاب أربع سائحات أجنبيات أخريات يوم الجمعة في منتجع الغردقة الشهير على البحر الأحمر.

يشار إلى أن الأنباء الأولية تحدثت عن مقتل سائحتين أوكرانيتين، إلا أن مدير أمن محافظة البحر الأحمر قال لـ"رويترز" إنهما ألمانيتان.

وقال مسؤولون ومصادر أمنية إن المهاجم قتل السائحتين الألمانيتين وأصاب سائحتين من جمهورية التشيك على شاطئ فندق ذهبية ثم سبح إلى شاطئ فندق صني دايز بالاسيو المجاور ليطعن سائحتين أخريين قبل أن تلقي الشرطة القبض عليه.

وبحسب تقارير إعلامية، تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من إلقاء القبض على الشاب 'بعد أن قفز إلى سور ملاصق لقرية سياحية أخرى وطعن آخرين'، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفيات.

ونقلت "رويترز" عن مدير الأمن والعلاقات العامة في فندق "صني دايز بالاسيو"، سعود عبد العزيز، قوله إن المهاجم طعن السائحتين الألمانيتين حتى الموت. وأوضح في اتصال هاتفي: "سدد لكل منهما ثلاث طعنات في الصدر وماتتا على الشاطئ".

وأضاف أن المهاجم طعن سائحتين من جمهورية التشيك وطعن سائحتين على الأقل من أرمينيا في فندق صني دايز بالاسيو. وقال متحدث باسم وزارة خارجية جمهورية التشيك إن سائحة تشيكية أصيبت بجراح طفيفة في الساق.

وقالت وزارة الداخلية المصرية إنه يجري استجواب المهاجم لتحديد دوافعه.

 

التعليقات