الجيش المصري يدمر 8 مقرات لمسلحين في سيناء

قال العقيد تامر الرفاعي المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني تمكنت من ضبط فرد تكفيري أثناء قيامه بمراقبة تحركات القوات بوسط سيناء".

الجيش المصري يدمر 8 مقرات لمسلحين في سيناء

أرشيف (أ.ف.ب)

أعلن الجيش المصري، اليوم السبت، تدمير 8 مقرات لمسلحين وسط سيناء شمال شرقي البلاد.

وقال العقيد تامر الرفاعي المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني تمكنت من ضبط فرد تكفيري أثناء قيامه بمراقبة تحركات القوات بوسط سيناء".

وأضاف "كما تم اكتشاف وتدمير عدد 8 مقرات لعناصر إرهابية عثر بداخلها على مواد متفجرة وأدوات تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة".

وفي سياق آخر، سقطت طائرة تدريب عسكرية مصرية، السبت، داخل أرض زراعية شمالي البلاد، وأسفر الحادث عن مصرع قائدها، وفق مصدر أمني.

وأوضح اللواء أيمن الملاح مدير أمن محافظة الدقهلية في بيان، أنه تلقى بلاغا من الأهالي بسقوط طائرة تدريب حربية في إحدى الأراضي الزراعية بمركز (منطقة) السنبلاوين التابع للمحافظة.

وأشار إلى أن قوة أمنية تواجدت على الفور في مكان سقوط الطائرة، وتبين مصرع قائدها، وتمت السيطرة على حريق شب فيها عقب سقوطها، دون إشارة إلى أسباب ذلك.

يذكر، أن سيناء تشهد هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنت معظمها جماعة "ولاية سيناء" التي أعلنت في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، مبايعتها لتنظيم "داعش" الإرهابي.

التعليقات