العاصفة الجوية تزهق 5 أرواح في مصر

توفي 5 أشخاص نتيجة عاصفة ترابية شديدة ضربت عدة محافظات مصرية، اليوم الأربعاء.

العاصفة الجوية تزهق 5 أرواح في مصر

القاهرة (أ ب)

توفي 5 أشخاص نتيجة عاصفة ترابية شديدة ضربت عدة محافظات مصرية، اليوم الأربعاء.

وأفادت وسائل إعلام مصرية محلية، أن شخصًا لقي مصرعه وأصيب اثنان آخران إثر سقوط جزء من عقار في محافظة بورسعيد، فيما لقي 4 آخرون مصرعهم جراء انقلاب حافلة ركاب في محافظة كفر الشيخ في دلتا النيل بسبب الطقس السيئ.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في مصر، أن سوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية تسبب في نشوب حريق بخمسة منازل بمحافظة الإسماعيلية، جراء حدوث تماس كهربائي في خطوط الأسلاك دون وقوع خسائر في الأرواح.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان لها اليوم، إصابة 27 شخصا إثر انقلاب حافلة نقل ركاب بمحافظة السويس، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتسببت شدة الرياح واضطراب حالة البحر في مصر، اليوم، إلى إغلاق 4 موانئ بحرية وهي السويس والزيتيات بمحافظة السويس شمال شرق مصر، ورشيد في الشمال، والبرلس في دلتا النيل.

وأغلقت السلطات المصرية طرقا رئيسية بمحافظات القاهرة والصعيد جنوبي البلاد، نظرا لانعدام الرؤية، تحسبا لعدم وقوع حوادث سير.

وشهدت محافظات مصرية اليوم اقتلاع العديد من الأشجار وأعمدة الإنارة وتقطع أسلاك الكهرباء نتيجة سرعة الرياح الشديدة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، إن البلاد ستشهد موجة من الطقس السيئ ورياحا محملة بالرمال والأتربة تصل حد العاصفة على سيناء، وشمال الصعيد والمناطق المكشوفة، وستخف حدتها يوم الجمعة القادم.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار اضطراب الملاحة البحرية في البحرين المتوسط والأحمر، وخليج السويس.

التعليقات