نقطة تفصل ترامب للفوز على كلينتون بالاستطلاعات

قبل ثلاثة أيام من انتخابات الرئاسة الأميريكية دخل ترامب ومنافسته كلينتون في منافسة شديدة في ولاية فلوريدا المتأرجحة التي قد تحسم السباق إلى البيت الأبيض.

نقطة تفصل ترامب للفوز على كلينتون بالاستطلاعات

أظهر استطلاع للرأي لمعهد ماريست نشرت نتائجه، اليوم السبت، تقدم المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون بنقطة مئوية واحدة على منافسها الجمهوري، دونالد ترامب على مستوى كل الولايات الأميركية.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية يوم الثلاثاء المقبل.

 وقبل ثلاثة أيام من انتخابات الرئاسة الأميريكية دخل   ترامب ومنافسته   كلينتون في منافسة شديدة في ولاية فلوريدا المتأرجحة التي قد تحسم السباق إلى البيت الأبيض.

 ويشرح المرشحان حججهما الختامية للناخبين على أمل إقناع الذين لم يحسموا اختياراتهم بعد وتعزيز قاعدتيهما في يوم الانتخابات.

 وأظهرت استطلاعات أخرى استمرار تقدم كلينتون في ولايات قد تكون حاسمة في تحديد الفائز، لكن الفارق بينها وبين منافسها ضاق، وذلك بعد الكشف في الأسبوع الماضي عن أن مكتب التحقيقات الاتحادي يفحص مجموعة جديدة من رسائل البريد الإلكتروني، في إطار تحقيق يجريه في طريقة تعاملها مع معلومات سرية أثناء عملها وزيرة للخارجية.

وأظهرت استطلاعات الرأي في فلوريدا أن الولاية أصبحت الأشرس في المنافسة بين الولايات المتأرجحة التي يحتدم فيها السباق لاحتمال أن يغير الناخبون تأييدهم من مرشح لآخر.

وحسمت انتخابات عام 2000 في فلوريدا بعد إحالة خلاف بشأن الأصوات وإعادة فرز بطاقات الاقتراع إلى المحكمة الأمريكية العليا التي أصدرت حكما لصالح الجمهوري جورج دبليو بوش ضد منافسه الديمقراطي آل جور.

وكشف متوسط لنتائج استطلاعات الرأي في فلوريدا أجراه موقع ريل كلير بوليتكس تفوق كلينتون بفارق نقطة مئوية واحدة مما يشير إلى أن السباق محتدم في الولاية.

 وعلى مستوى الولايات الأميركية تتقدم كلينتون بفارق بسيط في استطلاعات الرأي في الأيام الأخيرة للحملة الانتخابية.

التعليقات