07/04/2011 - 17:46

طائرة إسرائيلية تقصف مجمعًا لحماس؛ نتنياهو: إسرائيل لن تسلم بالوضع الحالي

قصفت طائرة اسرائيلية مجمعًا امنيًا كبيرًا لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) الفلسطينية في غزة يوم الخميس لتهتز المدينة بانفجار كبير في حين اصيب شخص واحد على الاقل.

طائرة إسرائيلية تقصف مجمعًا لحماس؛ نتنياهو: إسرائيل لن تسلم بالوضع الحالي

قصف متواصل: قصفت طائرة اسرائيلية مجمعًا امنيًا كبيرًا لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) الفلسطينية في غزة يوم الخميس لتهتز المدينة بانفجار كبير في حين اصيب شخص واحد على الاقل.

واندلع الهجوم بعد اطلاق صاروخ مضاد للدبابات من قطاع غزة ليصيب حافلة في اسرائيل مما اسفر عن اصابة شخصين. واطلقت طائرة هليكوبتر اسرائيلية قذائف وصاروخا على اهداف في غزة.

وأصدر وزير الأمن الإسرائيلي، ايهود براكـ تعليماته الى قيادة الجيش الإسرائيلي بالرد "بسرعة وباصرار" على اصابة الحافلة. وقال إن اسرائيل تعتبر قيادة حماس في قطاع غزة المسؤولة عن نتائج الهجوم. ويجري باراك حسب الاذاعة العبرية مشاورات مع رؤساء الدوائر الامنية والعسكرية لدراسة الردود المحتملة.

على صلة، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي يزور ألمانيا في أول رد فعل له على إصابة الإسرائيليين إنه "يراقب عن كثب تطورات الأوضاع على الحدود مع قطاع غزة" مشيرا الى انه تلقى تقريرًا أوليًا عما يحدث خلال لقائه مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في برلين.

 وأشار نتنياهو إلى أنه أكد لمضيفته الألماني أن "إسرائيل" لن تسلم بأن تكون عرضة للهجمات".

أما وزير العلوم في الحكومة الإسرائيلية دانيال هيرشكوفيتز، الذي يزور بلدات جنوب الدولة العبرية  والذي كان ليس ببعيدا عن هجمات المقاومة الفلسطينية، فقل إنه "يجب على إسرائيل ان تضع حداً لهجمات الفلسطينيين وان تدفع بكل قوتها لتوجيه ضربة لسكان غزة

بدوره قال الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيرس، في لقاء له مع اعضاء مجلس الامن الدولي ان غزة تتحول الى "دولة ارهابية"، محذرا من تلك الدول من الاعتراف بدولة فلسطينية في سبتمبر المقبل" من يضمن الا تتحول الضفة الغربية الى غزة ويتم اطلاق النار على مواطني الدولة".

في المقابل، طالب الناطق باسم حماس، فوزي برهوم، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لحماية أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ولجم العدو الإسرائيلي، محملا الاحتلال نتائج عدوانه وجرائمه المستمرة بحق شعبنا.
 
وقال برهوم في تصريح خاص أدلي به لـ"المركز الفلسطيني للاعلام" "إن الاحتلال يستغل تراجع غولدستون عن تقريره، والدعم المالي الأمريكي له من أجل تصعيد العدوان على غزة".  وأضاف أن "الاحتلال  يتحمل كل تداعيات ما يقوم به"، مؤكدًا أن رد المقاومة على مجازر العدو يأتي من باب الدفاع عن النفس، وحماية المواطنين وللضغط على الاحتلال لوقف جرائمه.
 

التعليقات