05/08/2006 - 08:05

للمرة الأولى: سقوط صواريخ في منطقة الخضيرة وبرديس حنه..

مصادر إسرائيلية ترجح أن الصواريخ من نوع "زلزال" بعيدة المدى * الشرطة تقول إن ثلاثة صواريخ سقطت في منطقة الخضيرة * الصواريخ تصل المنطقة الأبعد جنوباً منذ بدء الحرب..

للمرة الأولى: سقوط صواريخ في منطقة الخضيرة وبرديس حنه..
للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب، سقط في منطقة الخضيرة وبرديس حنه عدة صواريخ بعيدة المدى.

وجاء أنه في التاسعة والربع من مساء أمس، الجمعة، انطلقت صافرات الإنذار في المنطقة الممتدة من حيفا وحتى الخضيرة، تبعها دوي انفجارات، في منطقتي برديس حنه والخضيرة، تبين أنها صواريخ بعيدة المدى.

وفيما تحدث شهود عيان عن سماع دوي عدة انفجارات، أشار آخرون إلى أن دوي الإنفجارات قد سمع بشكل واضح في هرتسليا وفي مدينة الطيرة في المثلث الجنوبي.

أما تقارير الشرطة فقد تحدثت عن سقوط ثلاثة صواريخ فقط في منطقة الخضيرة.

ولم يعلن أية أنباء حول وقوع إصابات أو أضرار.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الصواريخ، التي أطلقت مساء أمس، وصلت إلى النقطة الأبعد جنوباً منذ بدء الحرب. كما تجدر الإشارة إلى أن عملية الإطلاق قد تكون الثانية من نوعها من جهة التوقيت، لكونها أطلقت في ساعات الليل.

ورجحت مصادر إسرائيلية أن الصاروخ من طراز "زلزال" يصل مداه إلى أكثر من 110 كيلومترات. كما رجحت المصادر أن هذه الصواريخ قد تكون أطلقت من منطقة معينة بين مدينتي صور وصيدا.

وفي نبأ لاحق جاء أنه تم تحويل 5 مصابين إلى مستشفى "هيلل يافه" في مدينة الخضيرة.

كما جاء أن الشرطة تقوم بتمشيط منطقة "زخرون يعكوف" لجمع شظايا صواريخ سقطت في المنطقة.

ونقل عن قناة "المنار" أن الصواريخ من نوع "خيبر 1"، وقد تم إطلاقها رداً على المجزرة التي نفذها طيران العدوان في بلدة القاع في البقاع، وراح ضحيتها 33 عاملاً زراعياً.

التعليقات