29/08/2007 - 07:31

ليفني: إقامة دولة فلسطينية هي الحل لقضية اللاجئين..

اعتبرت وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني، أن إقامة الدولة الفلسطينية هي الحل لمشكلة اللاجئين عبر عودتهم إليها. ودعت المجتمع الدولي للتصدي للمشروع النووي الإيراني

ليفني: إقامة دولة فلسطينية هي الحل لقضية اللاجئين..
اعتبرت وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني، الثلاثاء، أن إقامة الدولة الفلسطينية هي الحل لمشكلة اللاجئين عبر عودتهم إليها. ودعت المجتمع الدولي للتصدي للمشروع النووي الإيراني.

وقالت ليفني في لقاء مع وفد من قادة اليهود في الولايات المتحدة: " يجب أن تعتمد كل عملية سياسية بين إسرائيل والفلسطينيين على مبدأين أساسيين: الأول، أن إقامة الدولة الفلسطينية هي بمثابة الحل الوحيد لقضية اللاجئين. والثاني: أن لا تتحول تلك الدولة إلى دولة إرهاب".
مضيفة: " إن عدم إدخال لاجئين إلى إسرائيل هو مبدأ أساسي ويحظر علينا أن نساوم عليه. ويجب أن تتناسب توقعاتنا من العملية السياسية؛ مع قدرتنا للتوصل إلى تفاهمات تمثل المصالح الإسرائيلية".

وعن المشروع النووي الإيراني قالت: " المعتدلون في العام يرقبون. إذا لم يوقف العالم إيران ويبدي موقفا صارما ضد سياستها- ستتراجع قوة المعتدلين في المنطقة". وتابعت: " ثمة أهمية حاسمة للوقت، وهناك حاجة فورية لتجنيد أكبر عدد ممكن من الأطراف الدولية لهذه المعركة".

التعليقات