04/07/2008 - 07:44

بيرس: لا يوجد احتمال للتوصل إلى تسوية مع الفلسطينيين!

بيرس: أبو مازن لا يحظى على أي شرعية لدى شعبه، ليس لديه القوة لتطبيق الاتفاقات الأمنية. وأي اتفاق يتم التوصل إليه سينهار بعد يوم واحد بسبب ضعف السلطة الفلسطينية.

بيرس: لا يوجد احتمال للتوصل إلى تسوية مع الفلسطينيين!
قال الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيرس، إنه «لا يوجد احتمال للتوصل إلى تسوية مع الفلسطينيين». وبطبيعة الحال، لم يعزو مهندس اتفاقات أوسلو فشل المفاوضات المتوقع للمواقف الإسرائيلية ولكون إسرائيل قوة احتلال، بل للفلسطينيين أنفسهم.
وأضاف صاحب رؤية «الشرق الأوسط الجديد»، أن المسار الفلسطيني الإسرائيلي «لا يملك فرص النجاح».

جاء حديث بيرس في حفل عشاء في منزل وزير الأمن، إيهود باراك، شارك فيه السفير الأردني ومسؤولين إسرائيليين. وخلال نقاش حول فرص نجاح المفاوضات مع الفلسطينيين قال مسؤول رفيع المستوى في النيابة العامة إن احتمال التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس ضئيل.

وحسب صحيفة هآرتس، في مرحلة ما من النقاش تدخل بيرس قائلا «سيكون من الصعب جدا التوصل إلى اتفاق». وعلل سبب ذلك بالانقسام بين حركتي فتح وحماس. وأضاف: " أبو مازن لا يحظى على شرعية لدى شعبه، ليس لديه القوة لتطبيق الاتفاقات الأمنية. وسينهار أي اتفاق يتم التوصل إليه بعد يوم واحد بسبب ضعف السلطة الفلسطينية". وخلص إلى القول: "المسار(المفاوضات) ليس لديه أي فرصة".

التعليقات