23/12/2008 - 14:55

استطلاع: 58% من الإسرائيليين يعارضون الانسحاب من هضبة الجولان

46% من المشاركين الذين أبدوا رأيهم يعتقدون أنه يتعين على إسرائيل معارضة الانسحاب من هضبة الجولان، حتى مقابل اتفاق سلام شامل يخضع للامتحان لسنوات ويكون منوطا بقطع العلاقات بين سوريا وإيران.

استطلاع: 58% من الإسرائيليين يعارضون الانسحاب من هضبة الجولان
أظهرت نتائج استطلاع للرأي أن 58% من الجمهور الإسرائيلي يعارضون انسحابا كاملا من هضبة الجولان السورية المحتلة حتى لو كان ذلك مقابل اتفاقية سلام. في حين يرى 33% أنه يتعين على الجنود رفض الأوامر في حال تقرر إخلاء مستوطنات الجولان.

ويتبين من الاستطلاع الذي أجراه معهد "مأغار موحوت" في الشهر الأخير لصالح أكاديمية "كنيرت" في غور الأردن، أن %27 من ذوي الرأي فقط يؤيدون انسحابا كاملا من الجولان مقابل اتفاقية سلام. وفي المقابل يرى 15% أن الانسحاب من الجولان مرهون بالتطورات والظروف.


وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن 46% من المشاركين الذين أبدوا رأيهم يعتقدون أنه يتعين على إسرائيل معارضة الانسحاب من هضبة الجولان، حتى مقابل اتفاق سلام شامل يخضع للامتحان لسنوات ويكون منوطا بقطع العلاقات بين سوريا وإيران.


وسُئل المشاركون ماذا برأيهم يجب أن يكون موقف جنود الجيش إذا ُطلب منهم في المستقبل إخلاء مستوطنات الجولان، فقال 67% إنهم(الجنود) يجب أن ينفذوا التعليمات، في حين قال 33% إنهم يتعين عليهم رفضها.

وعن تأثير قضية الجولان على الانتخابات القريبة وعلى اتجاهات التصويت، قال 61% أن الموضوع سيؤثر على اتجاه تصويتهم، في حين قال 27% أن الموضوع لن يؤثر.


التعليقات