14/01/2009 - 09:37

إطلاق 3 صواريخ كاتيوشا من لبنان باتجاه "كريات شمونه"..

للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع يتم إطلاق الصواريخ من لبنان * إسرائيل تطلق قذائف مدفعية باتجاه منطقة العرقوب ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات..

إطلاق 3 صواريخ كاتيوشا من لبنان باتجاه
أكدت مصادر إسرائيلية أن ثلاثة صواريخ كاتيوشا، على الأقل، سقطت صباح اليوم، الأربعاء، في مناطق مفتوحة في محيط مستوطنة "كريات شمونه". وبحسب الشرطة فقد وقعت عدة إصابات هلع.

ونقلت المصادر الإسرائيلية عن قناة "المستقبل" اللبنانية قولها إنه تم إطلاق 4 صواريخ من أحد الأودية بالقرب من حاصبيا في جنوب لبنان.

وبحسب مصادر في الشرطة فإن هناك ثلاثة مواقع ينبعث منها الدخان في محيط كريات شمونه. وتقوم الشرطة بتمشيط المنطقة.

وعلم أنه تم إدخال كافة الطلاب في مدارس كريات شمونه إلى الملاجئ. وبحسب مصادر في قيادة الجبهة الداخلية فإنه لا حاجة للبقاء في الملاجئ، وإنما بالقرب من أماكن محمية.

تجدر الإشارة إلى أن عملية الإطلاق هذه تأتي للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع، حيث أطلق أربع صواريخ الأسبوع الماضي باتجاه نهارية.

وضمن ردود الفعل الإسرائيلية علم أن إسرائيل قامت بقصف مواقع في منطقة العرقوب في جنوب لبنان، كما علم أن إسرائيل تنوي تقديم احتجاج رسمي إلى الأمم المتحدة بهذا الشأن.

كما تجدر الإشارة إلى أن سوريا كان قد أطلق النار باتجاه قوات الاحتلال في الجولان السوري المحتل، قبل عدة أيام. كما أكدت مصادر إسرائيلية أن جنديا أردنيا أطلق النار، يوم أمس الأول، من معبر شمال إيلات باتجاه قوة تابعة لحرس الحدود.

ومن المرجح أن هذه العمليات تأتي على خلفية العدوان على قطاع غزة، والجرائم الدموية البشعة التي ترتبكها قوات الاحتلال في القطاع.

التعليقات