26/10/2009 - 11:13

وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن إسرائيل عازمة على توجيه ضربة لإيران

أكد وزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنير، أن إسرائيل عازمة على توجيه ضربة لإيران إذا لم يتم إيجاد حل يضمن عدم امنىك إيران لسلاح نووي

 وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن إسرائيل عازمة على توجيه ضربة لإيران
أكد وزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنير، أن إسرائيل عازمة على توجيه ضربة لإيران إذا لم يتم إيجاد حل يضمن عدم امتلاك إيران لسلاح نووي. ودعا كوشنير الدول العظمى للعمل بشكل عاجل في شأن المشروع النووي الإيراني «من أجل منع هجوم إسرائيلي على إيران» .

وقال في مقابلة مع صحيفة "تليغراف" البريطانية إن الإسرائيليين لن يتحملوا قنبلة نووية إيرانية، والوقت ينفذ". وأضاف: " نحن نعرف ذالك. الإسرائيليون سيعملون حالما يشعرون أن ثمة تهديد حقيقي، لهذا نحن ملزمون بتبديد التوتر وحل المشكلة".

وأشار كوشنير إلى أن «الخيار المفضل لحل المشكلة مع إيران هو الحوار، وليس تشديد العقوبات على إيران وتزيد الأعباء على السكان وتضعف المعارضة هناك".

وفي غضون ذلك ما زالت القوى العظمى تنتظر الرد الإيراني على مسودة الاتفاق التي قدمها رئيس اللجنة الدولية للطاقة النووية محمد البرادعي ولقيت رضا في الدول الغربية، وتقضي بتخصيب 75% من اليورانيوم بنسبة قليلة خارج إيران.

وقد أجرى الرئيس الأمريكي باراك أوباما مشاورات هاتفية نهاية الأسبوع مع الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف، والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، حول المشروع النووي الإيراني. وعبر الثلاثة عن تأييدهم لمسودة الاتفاق.

وكان وزير الدفاع الفرنسي، هرفا مورين، صرح الأسبوع الماضي بأن فرنسا تتبادل المعلومات الاستخبارية مع إسرائيل بشأن المشروع النووي الإيراني. وفي المقابل ذكرت صحيفة "لافيغارو" إن مسؤولين إسرائيليين فرنسيين وأمريكيين التقوا عقدوا اجتماعا مطلع الشهر وبحثوا المشروع النووي الإيراني.

التعليقات