06/01/2010 - 20:35

اسرائيل تقول إن "القبة الحديدية" باتت جاهزة للاستعمال العملاني..

وزارة الامن الاسرائيلية: " القبة الحديدية" نجحت في كافة الاختبارات التي اجريت في غضون اليومين الماضيين ومن ضمنها تفعيل كافة مركباتها للمرة الاولى..

اسرائيل تقول إن

أعلنت وزارة الأمن الإسرائيلية، مساء اليوم الاربعاء عن إنهاء الاختبارات التي تجريها على المنظومة الدفاعية لاعتراض الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى، المعروفة باسم "القبة الحديدية".

وقالت ان المنظومة اجتازت بنجاح كافة الاختبارات وبذلك تكون "القبة الحديدية جاهزة للاستخدام العملاني" والتي يفترض أن تعترض الصواريخ محلية الصنع التي تنطلق من قطاع غزة و " تهديدات اخرى محتملة"...
وذكرت تقارير صحافية اسرائيلية متطابقة نقلا عن مصادر في وزارة "الأمن" أن "القبة الحديدية" اجتازت بنجاح كافة الاختبارات في اليومين الماضيين ومن ضمنها تشغيل كافة مركباتها للمرة الاولى في سيناريو يحاكي وضعا يتم فيه إطلاق صليات صواريخ تجاه إسرائيل، من طراز القسام وغراد ...وايضا تهديدات مختلفة اخرى..." على حد تعبير المصادر ذاتها..

ومع الانتهاء من سلسلة الاختبارات هذه - تقول مصادر وزارة الامن الاسرائيلية- تكون مرحلة تطوير المنظومة قد انتهت، وسيتم وفقا للجدول الزمني تزويدها لسلاح الجو الإسرائيلي حيث ستوكل مهمة "تشغيل نظام السيطرة والتحكم بالمنظومة الجديدة لجنود "كتيبة القبة الحديدية"...

وتقول التقارير ان المنظومة نجحت في التحديات التي وضعت امامها خلال التدريبات الاخيرة وتمكنت من "تحديد مسار الصواريخ المهاجمة والتصدي لها وتدميرها"..

وتعتبر تل ابيب ان " القبة الحديدية" هي الجواب الاسرائيلي على اطلاق صواريخ التي يترواح مداها بين أربعة كيلومترات الى اكثر من 70 كيلومترا من ضمنها " القسام" و صواريخ "غراد" و "فجر" الايرانية "الموجودة بحوزة "حزب الله" وربما ايضا بحوزة "حماس" في قطاع غزة"، تقول المصادر الاسرائيلية..

التعليقات