17/02/2010 - 19:07

رئيس الوزراء الإسرائيلي يحذر من سباق تسلح نووي في المنطقة! باراك لا أنصح سوريا باختبارنا

في إطار الحرب الدعائية ضد إيران الرامية لتعطيل المشروع النووي الإيراني حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المجتمع الدولي على اتخاذ خطوات عاجلة لفرض عقوبات شديدة

رئيس الوزراء الإسرائيلي يحذر من سباق تسلح نووي في المنطقة!  باراك لا أنصح سوريا باختبارنا
في إطار الحرب الدعائية ضد إيران الرامية لتعطيل المشروع النووي الإيراني حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المجتمع الدولي على اتخاذ خطوات عاجلة لفرض عقوبات شديدة على إيران، وحذر من سباق تسلح نووي في المنطقة إذا ما توصلت إيران إلى إنتاج قنبلة نووية!، مع العلم أن إسرائيل تمتلك بحسب مصادر غربية أكبر ترسانة نووية في الشرق الأوسط.

ودعا نتنياهو في كلمة ألقاها اليوم بعد ظهر اليوم في مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية المنعقد في القدس إلى فرض عقوبات تؤدي «شل قطاع الطاقة الإيراني، وذلك من خلال منع طهران من تصدير النفط الخام واستيراد منتجات النفط المكررة».

وأضاف نتنياهو قائلا أن «عقوبات ذات طابع معتدل نسبيا لن تساهم في تحقيق الأهداف المرجوة» . وحذر من انه «إذا حصلت ايران على اسلحة نووية فسيؤدي الامر الى سباق تسلح نووي في المنطقة».

واشار رئيس الوزراء الإسرائيلي الى ان هذا الموضوع كان مدار بحث خلال مكالمات هاتفية أجراها مؤخرا مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون.

باراك: لا أنصح سوريا باختبارنا

وزير الأمن إيهود باراك قال في كلمته في المؤتمر إنه «آن الأوان لفرض عقوبات على ايران على ان تكون شديدة وتمس بشكل ملحوظ بها» . ودعا باراك إلى عدم استبعاد الخيار العسكري ضد إيران بقوله إننا «نوصي الجميع بابقاء جميع الخيارات مطروحة».

وعن الرسائل المبادلة بين سوريا وإسرائيل عبر وسائل الإعلام والتي شهدت مؤخرا تصعيدا، قال وزير الأمن الإسرائيلي: "استمعت إلى عدة تصريحات في الشأن السوري، لا أنصح أي جارة، بمن فيهن سوريا، أن تحاول اختبارنا. وبعد أن أقول ذلك، أنا أؤمن أن إحدى مصالحنا هي الشروع في مفاوضات مع سوريا من أجل التوصل إلى اتفاق سلام. وأستمر في دعوة الأسد – كلنا ندرك ما هو المطروح على الطاولة- والوقت هو الآن. لا ينبغي الانتظار عشر أو عشرين سنة أو لجولة او اثنتين من الحروب".

.

التعليقات