07/03/2010 - 16:08

وصفوه بجزار غزة; منظمات أمريكية تطالب باعتقال اشكنازي خلال تواجده في نيويورك..

منظمات عربية ويهودية أمريكية تنظم مظاهرات احتجاجية بالزي الأسود حدادا على شهداء غزة، ورفضا لاستقبال الإدارة الأمريكية له.

وصفوه بجزار غزة; منظمات أمريكية تطالب باعتقال اشكنازي  خلال تواجده في نيويورك..

قررت منظمات عربية ويهودية أمريكية رفع مذكرة للادارة الامريكية تطالبها باعتقال رئيس اركان جيش الاحتلال الاسرائيلي، غابي اشكنازي خلال تواجده يوم غد الاثنين في الولايات المتحدة الامريكية.

ومن المفترض ان يتوجه اشكنازي مساء اليوم الى الولايات المتحدة لعقد سلسلة لقاءات عمل من ضمنها - حسب التقارير الاسرائيلية - اجتماع بمستشار الرئيس الامريكي لشؤون الامن القومي الجنرال، جيمس جونس ورئيس هيئة الاركان المشتركة للقوات المسلحة الامريكية، الاميرال مايكل مالن.
وسيكون اشكنازي ضيف الشرف في الاجتماع السنوي لما يعرف بـ " أصدقاء الجيش الاسرائيلي" في الولايات المتحدة وسيحضر مراسم بهذا الخصوص ستقام في نيويورك وميامي.

ونقلت "معاريف" أن منظمات عربية ويهودية أمريكية قررت تنظيم مظاهرات احتجاجية على زيارة اشكنازي الذي وصفوه بجزار غزة، امام الفندق حيث ستجري المراسم، وهم يرتدون الزي الأسود حدادا على شهداء غزة، ورفضا لاستقبال الإدارة الأمريكية له.

وسترفع المنظمات مذكرة للإدارة الأمريكية، تطالبها باعتقال اشكنازي بتهمة ارتكابه جرائم حرب والضغط من أجل رفع الحصار المفروض على غزة، وإجراء تحقيق مستقل في الجرائم التي ارتكبتها اسرائيل ضد سكان غزة في عدوانها، الشتاء الماضي.

التعليقات