17/03/2010 - 21:33

"تشرشل وليس شامبرلين"; ليبرمان يواصل التحريض لعمل عسكري ضد ايران..

ويتهم المجتمع الدولي بتوظيف موضوع " البناء اليهودي في القدس" من اجل مهاجمة اسرائيل والضغط عليها ومطالبتها بامور غير معقولة"..!


واصل وزير الخارجية الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان، حملة التحريض لعمل عدواني عسكري ضد ايران، وقارن ذلك بالتصدي "للنازية" معتبرا ان الوقت الحالي هو وقت اتخاذ القرارات الحاسمة ووصفه بانه وقت " تشرشل وليس شامبرلين".

وقال في مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الاربعاء مع ممثلة الاتحاد الاوروبي العليا للشؤون الخارجية كاثرين اشتون " ان الوقت حرج و لا يجوز قبول سياسة المماطلة التي تمارسها ايران".
يشار الى ان رئيس الوزراء البريطاني، نيفيل شامبرلين أتهم بسياسة مهادنة لهتلر حيث انه لم ير حاجة لبناء تحالف قوي للدول الأوروبية الصديقة لمواجهة التهديد النازي. وقد اجبر تشامبرلين على تقديم استقالته (عام 1940) ليحل مكانه ونستون تشرشل رئيساً لوزراء بريطانيا والذي كان يطالب بتشكيل "تحالف كبير" يصد الخطر النازي الذي طرحه هتلر على القارة الاوروبية.

البناء اليهودي في القدس الشرقية لن يتوقف...

الى ذلك اعتبر ليبرمان ان المطالبة بحظر البناء اليهودي في القدس الشرقية فيه ازدواجية بالمعايير ويمس بحقوق اليهود..!

وقال في المؤتمر الصحفي انه اثار هذا الموضوع مع "القادة الذين تحدث اليهم في الايام الاخيرة".. وانه عندما سألهم عن رايهم ماذا كان يمكن أن يحدث، لو ان اسرائيل منعت السكان العرب في القدس الشرقية من شراء أو بناء شقق سكنية في القدس الغربية"، فكان الجواب: سيقولون عنكم دولة ابرتهايد"...!

واتهم "المجتمع الدولي" بتوظيف موضوع " البناء اليهودي في القدس" من اجل مهاجمة اسرائيل والضغط عليها ومطالبتها بامور غير معقولة"..!

التعليقات