18/04/2010 - 11:47

"يديعوت": حماس حفرت "أنفاق - مصائد" على طول الحدود لأسر جنود...

الحركة تسعى للإنتقام لإغتيال القيادي في حماس في دبي، محمود المبحوح، عبر أسر جندي وبهدف زيادة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإتمام صفقة تبادل الأسرى

زعمت صحيفة "يديعوت احرونوت"، صباح اليوم، أنّ حركة المقاومة الإسلامية – حماس حفرت أنفاقاً جديدة في قطاع غزة لخطف جنود أو مواطنين إسرائيليين، وأضافت أن الحركة بذلت في الأشهر الإخيرة جهوداً لخطف جنود عبر ما وصفتها "أنفاق الخطف".

وقالت الصحيفة إن حماس تحاول إظهار تعاونها والتنسيق الأمني مع مصر لمنع خطف اسرائيليين من الأراضي المصرية إلى القطاع، إذ أعلنت قبل أيام أنها أغلقت الأنفاق بموازاة تحذيرات "هيئة مكافحة الإرهاب" الإسرائيلية من خطف اسرائيليين في سيناء، لكنها في الوقت ذاته تعمل بشكل دؤوب لأسر جنود اسرائيليين.

وقال المراسل العسكري للصحيفة، اليكس فيشمان، إن الحركة تسعى للإنتقام لإغتيال القيادي في حماس في دبي، محمود المبحوح، عبر أسر جندي وبهدف زيادة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإتمام صفقة تبادل الأسرى. ونقل المراسل عن مصدر أمني رفيع المستوى قوله: "منذ مدة طويلة لم نشهد رغبة لدى حماس لإختطاف جندي أو تنفيذ عملية إنتقام كما نشهد في الفترة الأخيرة".

وتزعم المصادر الأمنية الإسرائيلية أن الحركة حفرت أنفاقاً خاصة على طول الحدود مع اسرائيل لخطف جنود من خلال استدراجهم الى داخل القطاع. ووصفت هذه الأنفاق بـ"المصيدة"، إذ تسعى الحركة لإستفزاز قوات الإحتلال المرابطة على الحدود لدخول الأراضي الفلسطينية وإستدراجها إلى احد الأنفاق القريبة من الحدود. ولفتت إلى أن هذه الأنفاق غير معدة للتهريب البضائع أو الأسلحة بل للخطف فقط.

التعليقات