25/04/2010 - 14:21

لأسباب تقنية: إرجاء تفعيل "القبة الحديدية" بخمسة أشهر...

تعتبر تل ابيب ان " القبة الحديدية" هي الجواب الاسرائيلي على اطلاق صواريخ التي يترواح مداها بين أربعة كيلومترات الى اكثر من 70 كيلومترا

لأسباب تقنية: إرجاء تفعيل
ذكرت مصادر اعلامية اسرائيلية انه تم إرجاء تشغيل بطاريتي صواريخ منظومة الدفاع الجوي "القبة الحديدية" بخمسة أشهر من الموعد المحدد.

وقال موقع "والا" الإخباري إن الموعد الأصلي لتشغيل بطاريتي "القبة الحديدية" كان مخططاً للنصف الأول من العام الحالي، إلا أن مشاكل تقنية "في استيعاب المنظومة" حالت دون بدء التشغيل على الرغم من تسلم سلاح الجو الإسرائيلي البطاريتين.

وتعتبر تل ابيب ان " القبة الحديدية" هي الجواب الاسرائيلي على اطلاق صواريخ التي يترواح مداها بين أربعة كيلومترات الى اكثر من 70 كيلومترا من ضمنها " القسام" و صواريخ "غراد" و "فجر" الايرانية "الموجودة بحوزة "حزب الله" وربما ايضا بحوزة "حماس" في قطاع غزة.

ومن المخطط نصب البطاريتين في البلدات الإسرائيلية في الجنوب لمواجهة القذائف والصواريخ التي تطلق من قطاع غزة، فيما أعرب رؤساء السلطات المحلية في الجنوب عن استيائهم من نصب بطاريتين فقط وهددوا بالإلتماس للمحكمة العليا لتحصين المنازل حتى إنتاج عدة بطاريات تكفي لتغطية أجواء البلدات الجنوبية.

وتدعي وزارة الأمن الإسرائيلية انها لم تنتج بطاريات اضافية من منظومة "القبة الحديدية"، التي تنتجها شركة "رفائيل"، لأسباب مالية ونقص في الميزانيات. ورد رؤساء السلطات المحلية في الجنوب على ادعاءات وزارة الأمن بأن المشكلة ليست نقصاً ف الميزانيات وإنما يبدو ان انتاج "القبة الحديدية" كان بهدف تصديرها للخارج.

التعليقات