18/05/2010 - 15:14

الجيش الإسرائيلي يجري تدريبات لإمكانية احتلال غزة وتنصيب حاكم عسكري...

تجري وحدات الجيش بالتعاون مع الشرطة العسكرية تدريبات لإمكانية إحتلال القطاع بأكمله بما فيه غزة المدينة ومدن أخرى والسيطرة عليها لفترة زمنية طويلة.

الجيش الإسرائيلي يجري تدريبات لإمكانية احتلال غزة وتنصيب حاكم عسكري...

ذكرت صحيفة "معاريف" اليوم أن الجيش الإسرائيلي طالب الشرطة العسكرية البحث عن مرشح لمنصب حاكم عسكري لقطاع غزة، وذلك في اطار تدريبات الجيش لإمكانية إحتلال القطاع.

وأضافت الصحيفة أن الجيش لا يتجاهل "سباق التسلح" لدى حركات المقاومة في غزة بهدف مهاجمة اسرائيل في مواجهة شاملة محتملة تتعرض فيه اسرائيل لوابل من الصواريخ من لبنان وسوريا.

وتجري وحدات الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع الشرطة العسكرية تدريبات لإمكانية إحتلال القطاع بأكمله بما فيه غزة المدينة ومدن أخرى والسيطرة عليها لفترة زمنية طويلة.

وأشارت الصحيفة إلى ان الجيش طالب الضباط في الشرطة العسكرية إجراء تدريبات لإمكانية انتشار وحداتهم المختلفة في القطاع و الإستعداد لتنصيب حاكم عسكري للقطاع.

وقال مصدر عسكري حضر إجتماع مغلق بحث إمكانية احتلال القطاع: "قيل لنا إنه في إطار الإستعداد لكافة السيناريوهات تم إختيار ضابط لهذه المهمة، ففي حال طلُب من الجيش السيطرة على القطاع فإن عليه مساعد السكان بشكل مقبول وتوفير إحتياجاتهم".

وأدعى مصدر أمني آخر أن الجيش قدم للسكان الفلسطينيين خلال الحرب الأخيرة على القطاع المساعدات دون ان يوفر طواقم متخصصة لمعالجة احتياجات السكان في المناطق التي احتلها الجيش.

وأضاف: "في اعقاب تقرير غولدستون والإنتقادات الدولية غير الصحيحة، من الواضح لنا أنه من غير الممكن تجاهل هذا الأمر، فكما يجري في العراق، يتم تعيين حاكم عسكري عند السيطرة على الفولجة، هكذا سيكون في غزة إن تطلب الأمر".

وتشمل "مخططات الدرج" في الجيش اقامة معسكرات اعتقالات تستوعب الاف الفلسطينيين لفترة زمنية طويلة.

التعليقات