23/05/2010 - 17:57

اسرائيل تُعيد فعنونو الى السجن مجددا...

فعنونو: ما لم تحصلوا عليه خلال الأعوام ال18 التي قبعت فيها بالسجن، لن تحصلوا عليه الآن في ثلاثة شهور".

اسرائيل تُعيد فعنونو الى السجن مجددا...

قرر القضاء الاسرائيلي اعادة تقني الذرة، مردخاي فعنونو الى السجن لمدة ثلاثة اشهر لأنه رفض تنفيذ امر قضائي كان صدر في وقت سابق بحقه ويقضي بان يقوم، بدلا عن السجن الفعلي، بـتنفيذ عقوبة " خدمة الجمهور" في الشطر الغربي من مدينة القدس المحتلة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن فعنونو قوله في قاعة المحكمة: "ما لم تحصلوا عليه خلال الأعوام ال18 التي قبعت فيها بالسجن، لن تحصلوا عليه الآن في ثلاثة شهور".

واضاف "إنهم يريدون السيطرة على فعنونو ويريدونه في السجن والشاباك يسيطر على السجن وأنا أطالب بحمايتي وألا يعذبونني نفسيا مثلما فعلوا في الماضي وهم (أي الشاباك) يجندون الجميع وحتى السجناء".
يذكر أن فعنونو الذي كان يعمل في مفاعل ديمونا النووي سرب لصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية في العام 1985 تفاصيل وصور حول المفاعل النووي والترسانة النووية الإسرائيلية وخطفه عملاء الموساد في ايطاليا في العام 1986وتم إحضاره إلى إسرائيل ومحاكمته وقد حكم عليه بالسجن 18 عاما.

وكانت محكمة الصلح في القدس قد فرضت على فعنونو عقوبة السجن لستة أشهر بعد إدانته بالاتصال مع صحافيين وأشخاص أجانب وخرق بذلك القيود التي تم فرضها عليه منذ خروجه من السجن في العام 2004 .

وقلصت المحكمة المركزية العقوبة إلى ثلاثة أشهر وبعد ذلك بحثت في فرض الخدمة لصالح الجمهور على فعنونو الذي عبر عن خشيته من التعرض لاعتداء داخل سجن يتواجد فيه سجناء يهود..

ووجه فعنونو، خلال مثوله في قاعة المحكمة اليوم انتقادات لأشخاص وهيئات اعتبر أنها لم تدافع عن حقه بالتعبير، وقال: "اخجلوا من أنفسكم، إسرائيل وجواسيس الشاباك والموساد الأغبياء الذين يتعقبونني بعد 24 عاما قلت خلالها الحقيقة فقط، واخجلي أيتها الديمقراطية والكنيست والإعلام والعرب والكونغرس ورئيس الوكالة الدولية للطاقة النووية ..اخجلوا لانكم لم تدافعوا عن حقي بالحرية وتسمحون بان أعود إلى السجن".

وقال فعنونو أنه لم يشعر بالحرية منذ إطلاق سراحه وأنهم "يتعقبونني أيضا في القدس الشرقية (حيث يسكن) وفي كل مكان ولا يمكن تسمية ذلك حرية".

التعليقات