02/06/2010 - 13:30

براك: لا إحسان للضعفاء في المنطقة ولا فرصة ثانية...

عبر براك عن رضا المستوى السياسي من اداء المقاتلين على الرغم من "الثمن الباهض"، وأضاف إنه يجب استخلاص العبر للمهمات القادمة.

براك: لا إحسان للضعفاء في المنطقة ولا فرصة ثانية...
قام وزير الأمن الإسرائيلي، ايهود براك، بزيارة لمقر البحرية الإسرائيلية في عتليت والتقى جنود وحدة "شاييطت 13" الذين شاركوا في عملية السيطرة على "أسطول الحرية"، للتعبير عن شكر وتقدير الحكومة الاسرائيلية لهم، حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وقال براك خلال زيارته برفقة رئيس هيئة أركان الجيش، غابي اشكنازي: "لقد نفذتم المهمة ومنعتم دخول القافلة الى غزة. يجب دوماً التذكير بأننا لسنا في شمال أميركا أو غرب أوروبا، نحن نعيش في الشرق الأوسط، مكان لا إحسان فيه للضعفاء ولا فرضة ثانية لمن لا يدافع عن نفسه. أنتم دافعتم عن أنفسكم، شاهدت ذلك، وسمعت ذلك من ضباطكم".

وعبر براك عن رضا المستوى السياسي من اداء المقاتلين على الرغم من "الثمن الباهض"، وأضاف إنه يجب استخلاص العبر للمهمات القادمة.

ونقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن الوزير يوسي بيليد (ليكود) قوله إن "السؤال هو إن كنا على استعداد للوقف خلف ما نؤمن به. هناك قرار واضح، وهو بعدم السماح للسفن وصول سواحل غزة. السؤال هو حول مدى صمودنا بعد اسبوعين او اسبوعين أمام الضغط الدولي، وأعتقد إه في حال تراجعنا فإن ذلك سيكون بمثابة ضرر على الضرر". ورفض بيليد إمكانية التحقيق معتبراً أن المطالبة بالتحقيق أصبحت "موضة".


التعليقات