09/06/2010 - 08:23

ليبرمان: خسـرنا تركيـا...

"من الخطأ الإعتقاد إنه يمكن تغيير الموقف التركي تجاه اسرائيل بمزيد من الجهود أو البوادر الحسنة، لأن الحديث يدور عن تغيير استراتيجي في القيادة التركية ناتج عن تحولات في المجتمع هناك".

ليبرمان: خسـرنا تركيـا...
قال وزير الخارجية الإسرائيلي، افيغدور ليبرمان، مساء أمس خلال زيارته لنيويورك إنه لا يرى إمكانية جدية لتحسين العلاقات مع الحليفة الإستراتيجية حتى فترة وجيزة، تركيا، في اعقاب العدوان على اسطول الحرية، ويقر بأن السياسة التركية الخارجية اتخذت منحى مختلفاً في موقفها تجاه اسرائيل والقضية الفلسطينية.

وأضاف: "من الخطأ الإعتقاد إنه يمكن تغيير الموقف التركي تجاه اسرائيل بمزيد من الجهود أو البوادر الحسنة، لأن الحديث يدور عن تغيير استراتيجي في القيادة التركية ناتج عن تحولات في المجتمع هناك".

وتطرق ليبرمان الى فتح السلطات المصرية معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، وقال إن "الحفاظ على الهدوء في غزة هو قبل كل شيء مصلحة مصرية، وهناك تعاون جيد جداً بين قوات الأمن الإسرائيلية والمصرية".

وحول المساعي لفرض العقوبات على ايران، قال ليبرمان إنه يأمل بأن يرى قرارات صعبة في مجلس الأمن، لكنه تدارك وقال إن الوضع في المجلس الأمن لا يتوافق وأماله بفرض عقوبات شديدة ايران وأن هذه مشكلة المجتمع الدولي.

التعليقات