13/06/2010 - 07:35

اسرائيل تجري «إتصالات سرية» مع تركيا لوقف تدهور العلاقات...

حذرت تقارير صادرة عن وزارة الخارجية الإسرائيلية من أن اردوغان يتجه نحو التصعيد أمام اسرائيل إلى درجة الغاء كافة الإتفاقيات الأمنية مع اسرائيل وحتى قطع العلاقات أو تخفيضها إلى مستواها الأدنى

اسرائيل تجري «إتصالات سرية» مع تركيا لوقف تدهور العلاقات...
يجري مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، عوزي أراد، "اتصالات سرية" مع مسؤولين كبار في تركيا في اطار الجهد الإسرائيلي لوقف تدهور العلاقات بين الدولتين. وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم أن اراد يجري اتصالات مع شخصيات رفيعة المستوى في تركيا بما فيهم كبار مستشاري رئيس الوزراء، رجب طيب أردوغان، ووزير الخارجية داوود أوغلو.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الإتصالات بدأت قبل العدوان على "أسطول الحرية"، وأن تركيا نقلت رسائل حادة الى اسرائيل واخرها اطلاق سراح كافة المشاركين في الأسطول.

وقالت مصادر سياسية اسرائيلية إن هناك اتصالات سرية مع تركيا لكنها لم تثمر حتى الآن نتائج ايجابية، مدعية أن الطرفين غير مغنيين بـ"كسر العلاقات" تماماً.

في المقابل، حذرت تقارير صادرة عن وزارة الخارجية الإسرائيلية من أن اردوغان يتجه نحو التصعيد أمام اسرائيل إلى درجة الغاء كافة الإتفاقيات الأمنية مع اسرائيل وحتى قطع العلاقات أو تخفيضها إلى مستواها الأدنى، وذلك إذا لم تستجب اسرائيل للمطالب التركية بتقديم الإعتذار الرسمي على المجزرة والتعاون مع لجنة تحقيق دولية ودفع تعويضات للمصابين. وقالت "يديعوت" إن مكتب رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، يرفض التعقيب على هذه التقارير.

التعليقات