02/07/2010 - 07:32

إسرائيل تلمح إلى استعدادها لتقديم اعتذار لتركيا ودفع تعويضات

الخارجية التركية تؤكد أن مطالب تركيا تتمثل في تقديم اعتذار ودفع تعويضات لذوي الشهداء والجرحى ورفع الحصار عن قطاع غزة والموافقة على تشكيل لجنة تحقيق دولية..

إسرائيل تلمح إلى استعدادها لتقديم اعتذار لتركيا ودفع تعويضات
كتبت الصحيفة التركية "حرية"، الصادرة صباح اليوم الجمعة، أن إسرائيل ألمحت إلى أنها تدرس إمكانية دفع تعويضات لشهداء مجزرة أسطول الحرية، وتقديم اعتذار لتركيا.

ويأتي هذا النشر في أعقاب اللقاء السري الذي جمع الوزير الإسرائيلي بنيامين بن إليعيزر مع وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو في بروكسل يوم أمس الأول.

ونقلت الصحيفة التركية عن دبلوماسي تركي قوله إن سيكون هناك لقاء ثان في حال أبدى الطرف الإسرائيلي استعدادا لتلبية المطالب التركية، مشيرا إلى أنه من غير المستبعد حصول لقاءات أخرى مع ممثلين إسرائيليين رسميين.

وكان الناطق بلسان الخارجية التركية قد صرح يوم أمس، الخميس، أن وزير الخارجية التركي قد عرض المطالب التركية التي تشتمل على اعتذار إسرائيلي ودفع تعويضات لذوي الشهداء وللجرحى والموافقة على إجراء تحقيق دولي في المجزرة وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.

كما نقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية تركية أنه لم يتم اتخاذ أية خطوة بشأن المطالب التركية قبل أن تقدم لجنة "تيركل" النتائج التي توصلت إليها.
.
يذكر في هذا السياق أن وزير الخارجية التركي قد صرح يوم أمس في البرلمان أن المطالب التركية سوف تكون جزءا من المحادثات في كل مناسبة.

التعليقات