09/07/2010 - 17:16

النيابة الإسرائيلية تغلق ملف التحقيق ضد مستوطن اصاب مقدسيين

قررت النيابة العامة الإسرائيلية اغلاق ملف تحقيق ضد مستوطن مجند في جيش الإحتلال اصاب مقدسيين (16 و40 عاماً) في حي سلوان العام الماضي، وذلك بدعوى انها لم تتمكن من جمع ادلة كافية تدين الجندي، فيما قررت ايضاً اغلاف ملف التحقيق ضد المصابين!

النيابة الإسرائيلية تغلق ملف التحقيق ضد مستوطن اصاب مقدسيين
قررت النيابة العامة الإسرائيلية اليوم اغلاق ملف التحقيق ضد مستوطن مجند في جيش الإحتلال اصاب مقدسيين (16 و40 عاماً) بالرصاص في حي سلوان العام الماضي، وذلك بدعوى انها لم تتمكن من جمع ادلة كافية تدين الجندي، فيما قررت ايضاً اغلاف ملف التحقيق ضد المصابين!

وادعى الجندي خلال التحقيق معه انه اطلق النار على الشخصين دفاعاً عن النفس وقال إنه "نفذ فرض" ديني.

وعلى الرغم من ان النيابة حققت مع 13 شخصاً الذين قدموا سرداً مفصلاً لمجرى الاحداث، الا انها قررت اغلاق الملف.

وكان المقدسي أحمد قراعين والفت أمير فروخ 15 قد اصيبا العام الماضي برصاص الجندي في منطقة حي وادي الحلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وكان قراعين قد اصيب برصاص الجندي وهو في طريق عودته لمنزله دا من المسجد الأقصى المبارك بعد صلاة العصر، وروى حينذاك: "رأيت المستوطن يشهر بندقية(أم 16) مهدداً فتية في الحي، وسألته :"ماذا تفعل فأجابني بالعبرية ابتعد وإلا أطلقت عليك النار، وكان يتراجع إلى الخلف فتعثر وسقط أرضا وبدأ بإطلاق النار وأصابني بعيار ناري أسفل بطني واعلى الفخد اخترقته وخرجت من الجهة الخلفية ".

وأضاف:" كما أصابت نيران المستوطن الفتي أمير فروخ وعندما سقطت أرضا بدأت في الصراخ طالبا النجدة ونظر المستوطن إلى وأطلق رصاصة أخرى على قدمي.

وتابع:" لقد أصيب الفتى فروخ بجروح خفيفة وغادر مستشفى هداسا العيسوية بعد أن تلقى العلاج اللازم بينما تم تحويله إلى مستشفي هداسا عين كارم حيث تم إجراء عملية جراحية له ".

واعلنت منظمة "يش دين" الحقوقية انها ستستأنف على قرار النيابة العامة، وقالت ان الحديث يدور عن حادث خطير.

التعليقات