14/09/2010 - 08:14

شالوم يطالب بمواصلة الاستيطان وريفلين يطالب بإزالة مخيمات اللاجئين..

4 من أعضاء كتلة الليكود يهددون بعدم التصويت على الميزانية في حال تمديد تجميد البناء في المستوطنات * ريفلين يعتبر حق العودة تهديدا وجوديا على إسرائيل..

شالوم يطالب بمواصلة الاستيطان وريفلين يطالب بإزالة مخيمات اللاجئين..
بادر القائم بأعمال رئيس الحكومة الإسرائيلية، سيلفان شالوم، مساء أمس الإثنين، إلى عقد اجتماع لليكود ضد تمديد تجميد البناء في المستوطنات، في حين هدد 4 أعضاء كنيست من كتلة الليكود في لقائهم مع وزير المالية، يوفال شطاينتس، بعدم التصويت على الميزانية في حال تم تمديد تجميد الاستيطان.

وطالب شالوم في الاجتماع بمواصلة البناء الاستيطاني على أراضي الضفة الغربية. ونقل عنه قوله إنه "عند الحديث عن البناء في الكتل الاستيطانية فإن الحدود غير واضحة، ومن غير المعقول أن تقوم إسرائيل بترسيم الحدود قبل بدء المفاوضات"، على حد تعبيره.

وأضاف أن البناء في المستوطنات المعزولة هو الضمان للبناء في الكتل الاستيطانية.

وتحدث في الاجتماع عضو الكنيست ياريف لفين، وقال "من حقنا البناء في أرض إسرائيل، وسوف نطبق هذا الحق بكامله.. من واجبنا أن نترك للأجيال القادمة دولة واسعة".

وطالب لفين رئيس الحكومة الإسرائيلية باتباع طريق الليكود وليس طريق تجميد الاستيطان.

ومن جهته طالب عضو الكنيست يوسي بيليد رئيس الحكومة بإجراء مشاورات ومباحثات مع وزراء حكومته، بادعاء أنه "من غير المعقول أن عدم إشراك وزراء من ذوي الأقدمية والخبرة في بلورة مستقبل إسرائيل".

وتطرق رئيس الكنيست رؤوبين ريفلين إلى قضية اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة، وقال إنه "طالما ظل الفلسطينيون يستخدمون اللاجئين كأداة سياسية فلن يتم التوصل إلى سلام".

وطالب ريفلين المجتمع الدولي بالضغط على الفلسطينيين لإزالة مخيمات اللاجئين. وبحسبه فإن "مطلب حق العودة يشكل تهديدا وجوديا على دولة إسرائيل".

التعليقات