16/09/2010 - 13:30

الشرطة الإسرائيلية تمول المصاريف القضائية لشرطي قتل مقدسيا مكبل اليدين..

الشرطي مطلق النار قام بتمشيط السلاح بعد أن تم تقييد أيدي جميع المشتبهين بسرقة مركبة، والمفتش العام للشرطة يخصص له أكثر من 100 الف شيكل للدفاع القضائي عنه..

الشرطة الإسرائيلية تمول المصاريف القضائية لشرطي قتل مقدسيا مكبل اليدين..
أصدر المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، دودي كوهين، تعليمات، اليوم الخميس، بموجبها تقوم الشرطة بتقديم المساعدة القضائية للشرطي راتسون بورا، الذي أطلق النار على الشاب المقدسي حازم أبو الضبعات، يوم أمس الأول، في تل أبيب، وأراده قتيلا.

يذكر أن أبو الضبعات قد أطلقت عليه النار من مسافة قصيرة، في حين كان مكبل اليدين. وادعى الشرطي مطلق النار أن الرصاصة انطلقت عن طريق الخطأ.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" فإن الشرطي سيحصل على مبلغ يزيد عن 100 ألف شيكل، لكي يقوم بتوكيل "أفضل المحامين" للدفاع عنه. وتدعي الشرطة أن الحادث قد وقع خلال قيامه بواجبه في تطبيق القانون.

وادعى المفتش العام للشرطة أن أفراد الشرطة يعملون بموجب قيم واضحة، ويسعون إلى الاشتباك مع مخالفي القانون كجزء من واجبهم لحماية أمن وممتلكات المواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطي مطلق النار، بحسب الإذاعة الإسرائيلية، قد قام بتمشيط السلاح بعد أن تم تقييد أيدي ثلاثة شبان مشتبهين بسرقة مركبات، وعندها انطلقت رصاصة أصابت أحد الشبان، أبو الضبعات، وهو حلاق من جبل المكبر في القدس.

كما تجدر الإشارة إلى أن الشرطة قامت بتمويل المصاريف القضائية، بمئات آلاف الشواقل، للشرطي مطلق النار على الشاب محمود غنايم من باقة الغربية، والذي أطلقت عليه النار من مسافة قصيرة، قبل سنتين، وادعى الشرطي أن إطلاق النار كان دفاعا عن النفس. ورغم أن قرار المحكمة أثبت أن ادعاءاته غير صحيحة، إلا أنها أدانته بتهمة القتل غير المتعمد، واكتفت بحبسه مدة 30 شهرا.

التعليقات