31/10/2010 - 11:02

إسرائيل تطلب من إسبانيا وقف تمويل منظمة "كسر الصمت"

-

 إسرائيل تطلب من إسبانيا وقف تمويل منظمة

بعد طلب مماثل من هولندا وبريطانيا، طالبت الحكومة الإسرائيلية الحكومة الإسبانية بوقف تمويل منظمة "كسر الصمت" التي كشفت في تقرير نشرته الشهر الماضي عن شهادات جنود شاركوا في العدوان على قطاع غزة، وعن انتهاكات الجيش خلال العدوان.

وعقدت نائبة السفير الإسرائيلي في مدريد، يوم الخميس الماضي، اجتماعا مع مدير قسم التعاون الدولي في وزارة الخارجية الإسبانية، وقدمت شكوى بشأن تمويل الحكومة الإسبانية لمنظمة "كسر الصمت". وانتقدت لدبلوماسية الإسرائيلية ما أسمته «التركيز على تمويل منظمات حقوقية إسرائيلية». وطلبت من الحكومة الإسبانية إعادة النظر في تمويل الجمعيات غير الحكومية التي يتركز عملها في الصراع العربي الإسرائيلي.

وقالت المسؤولة الإسرائيلية للمسؤول الإسباني: لماذا لا يتناسب تمويل المنظمات الإسرائيلية مع تمويل منظمات حقوق إنسان في الدول العربية. وتابعت: "لماذا لا تتعاملون مع حقوق الإنسان في العالم العربي مثلا؟ يبدو أنه من الصعب عليكم العمل عناك لهذا تركزون على إسرائيل".

ويعتبر التوجه لإسبانيا جزءا من حملة تشنها الخارجية الإسرائيلية ضد منظمة "كسر الصمت" على ضوء تقريرها الذي تضمن شهادات جنود حول الانتهاكات خلال العدوان على قطاع غزة.

وتسعى الحكومة الإسرائيلية إلى ضرب تمويل المنظمة ومنظمات مماثلة من شأن تقاريرها أن تحرج إسرائيل وتكشف ممارساتها.


التعليقات