31/10/2010 - 11:02

استطلاع رأي : 62% من الاسرائيليين يعتقدون بأن أمريكا ستتورط في حرب طويلة ضد العراق

 استطلاع رأي :  62% من الاسرائيليين يعتقدون بأن أمريكا ستتورط في حرب طويلة ضد العراق
أظهر إستطلاع الرأي, الذي نشرته صحيفة "معاريف" اليوم الجمعة, وشمل 600 شخص يمثلون جميع شرائح الناس في إسرائيل, أن 62 بالمئة من الاسرائيليين يعتقدون بأن الولايات المتحدة ستتورط في حرب طويلة ضد العراق في حين أعلن 64 بالمئة أنهم يؤيدون هذه الحرب وعبر 68 بالمئة عن إعتقادهم بأن العراق لن يهاجم إسرائيل (بالصواريخ) في أثناء الحرب, ولذا فان 73 بالمئة منهم قالوا إنهم لا يحملون الأقنعة الواقية على مدار الساعة مقابل 27 بالمئة قالوا إن الأقنعة الواقية تلازمهم أينما ذهبوا. وقال 53 بالمئة إنهم فتحوا علب الأقنعة الواقية مقابل 47 بالمئة قالوا إنهم لم يفتحوها.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن 39 بالمئة من المشمولين فيه يعتقدون أن العراق إنتصر في الحرب النفسية في حين قال 38 بالمئة إن الولايات المتحدة هي التي إنتصرت,بينما قال 23 بالمئة إن هناك تعادلاً بين الطرفين.

ورداً على هذا السؤال قال 69 بالمئة من العرب المشمولين في الاستطلاع إن العراق إنتصر على الولايات المتحدة في الحرب النفسية مقابل 9 بالمئة قالوا إن الولايات المتحدة هي التي إنتصرت.

من ناحية أخرى قال 55 بالمئة إنهم يعارضون "الخطة الاقتصادية" التي عرضها, مؤخراً, وزير المالية بنيامين نتنياهو مقابل 24 بالمئة قالوا إنهم يؤيدونها.

وفي السياق ذاته أكد 74 بالمئة أن "الخطة" تمس اساساً بالفقراء, فيما أكد 56 بالمئة أنه ليس بمقدور "الخطة" أن تنجح في تخليص إسرائيل من الأزمة الاقتصادية التي تعصف بها.

أخيراً قال 40 بالمئة إنهم غير راضين عن اداء رئيس الحكومة الاسرائيلي, أريئيل شارون, بشكل عام مقابل 50 بالمئة عبروا عن رضاهم من أدائه.

التعليقات