31/10/2010 - 11:02

التدريبات الواسعة تدخل يومها الثاني..

-

 التدريبات الواسعة  تدخل يومها الثاني..
دخلت التدريبات الواسعة التي تجريها قيادة الجبهة الداخلية وسلطة الطوارئ، التي تشكلت عقب العدوان على لبنان في إطار استخلاص عبر فشل الحرب، يومها الثاني. وتعقد صباح اليوم جلسة للمجلس الوزاري المصغر تحاكي جلسة أثناء الحرب.

وبعد جلسة المجلس الوزاري المصغر ستعقد جلسة للجنة «الاقتصاد في حالات الطوارئ» برئاسة وزير الأمن، إيهود باراك، وستحاكي الجلسة، جلسة أثناء الحرب وستعامل مع حالات نقص في الغذاء والأدوية في المراكز السكنية في أنحاء البلاد.

وتشمل التدريبات التعامل مع سيناريو سقوط عشرات الصواريخ التي تحمل رؤوسا كيماوية أو بيولوجية، تطلق إيران وسوريا ولبنان وقطاع غزة. كما يشمل التدريب أيضا الطواقم الإعلامية الحكومية وكيفية تعاطيها مع الأحداث خلال الحرب، وستعقد جلسة لتلك الطواقم فيها التدريب من خلالها على التعاطي مع الأحداث والتوجهات للجمهور.

يقود التدريبات الواسعة نائب وزير الأمن، متان فيلنائي، وسلطة الطوارئ "راحل" التي أقيمت بعد حرب لبنان الثانية، والتي يفترض أن تتولى قيادة كافة هيئات الطوارئ وأمن الجبهة الداخلية خلال الحروب.

ويشارك في التدريبات الواسعة الوزارات والسلطات المحلية وجهاز التعليم.

يوم غد ستبلغ التدريبات ذروتها وستنطلق صفارات الإنذار وسيطلب من طلاب المدارس التوجه إلى الملاجئ والمجالات الآمنة. وستجري السلطات المحلية جلسات تقييم أوضاع وتجري تدريبات لطواقم الطوارئ المحلية بناء على سيناريوهات يتم نقلها لهم.


التعليقات