31/10/2010 - 11:02

التعديلات الوزارية شبه منتهية وستعرض على الحكومة اليوم...

-

 التعديلات الوزارية شبه منتهية وستعرض على الحكومة اليوم...
يبدو أن التعديلات الوزارية التي يعكف أولمرت على إجرائها باتت شبه منتهية، ولكن في جو من التوتر والغضب داخل الحزب، وحسب ما يتسرب لوسائل الإعلام الإسرائيلية، سيتولى وزير الداخلية روني- برؤون، المقرب من أولمرت، وزارة المالية، وستسند حقيبة الداخلية لمئير شطريت، ويدخل مكانه في وزارة الإسكان، زئيف بويم. ولم يتضح بعد من سيشغل وزارة استيعاب المهاجرين التي شغلها بويم. وقد يتولى يعكوف إيدري وزارة الاستيعاب أو يكون وزيرا منسقا بين الحكومة والكنيست.

حاييم رامون الذي أدين في قضية أخلاقية سيكون نائبا لرئيس الوزراء. وستتولى روحاما أفراهام حقيبة وزارية بدون وزارة، أو إحدى الوزارتين المعروضتين على إيدري.

يسود التوتر حزب كاديما بسبب حركة التعيينات والتنقلات، يعكوف إديري الذي أمل في إشغال حقيبة الداخلية، غاضب، وأبلغ اولمرت أنه يرفض حقيبة استيعاب المهاجرين التي عرضها عليه. مئير شطريت أيضا خائب الأمل وكان يرغب بوزارة المالية ويتوقع المراقبون أن لا يمرر شطريت ذلك بهدوء.

وسيعين أولمرت دافيد طال رئيسا للائتلاف الحكومي بدل الرئيس المستقيل وسيعين كذلك ستة مساعدي وزراء من ضمنهم اثنان من كديما مجلي وهبي وإيلي أفيللو.

ومن المتوقع أن تعرض التعديلات على الحكومة في جلسة خاصة تعقد اليوم ومن ثم تعرض على الكنيست للمصادقة عليها.

التعليقات