31/10/2010 - 11:02

بيرتس: أخطأت حينما قبلت بانضمام ليبرمان إلى الحكومة

-

 بيرتس: أخطأت حينما قبلت بانضمام ليبرمان إلى الحكومة
"أخطأت خطأ فادحا وما كان يجب بأي شكل من الأشكال أن أقبل انضمام ليبرمان إلى الحكومة". جاء ذلك على لسان وزير الأمن الإسرائيلي، عمير بيرتس في اجتماع انتخابي في تل أبيب.

ويعتبر بيرتس أن هذا الخطأ هو «من أكبر الأخطاء التي اقترفها»، معربا عن اعتقاده أنه كان يجب أن يصر على منع انضمام ليبرمان إلى الحكومة حتى لو تسبب ذلك في أزمة. ويقول بيرتس أن وزراء حزب العمل هم من دفعوه إلى البقاء في الحكومة مضيفا « أتأسف على هذه الخطوة السياسية. وحتى لو كان ذلك سيؤدي لأزمة كان يجب أن أتصرف بشكل آخر وما كان ينبغي أن استمع للوزراء».

وقال عضو الكنيست أوفير بينيس الذي استقال من وزارة الرياضة احتجاجا على انضمام ليبرمان إلى الحكومة أن عمير بيرتس ظهر في قضية ليبرمان «بعوراته، التقلب وحياكة المكائد وأثبت عدم القدرة على القيادة وفقدان المسار. ونقض عهوده وحول حزب العمل إلى حزب "منتهية صلاحيته" وفاشل. وفي أعقاب ذلك عليه أن يسلم المفاتيح (يستقيل) من قيادة الحزب».

في الأسابيع الأخيرة يكثر بيرتس من إبداء وجهة نظره في الكثير من القضايا وتعهد بأنه إذا نجح في الانتخابات الداخلية سيطالب بوزارة المالية بدل وزارة الأمن ما يعتبر اعتراف بالخطأ بقبول وزارة الأمن. وها هو الآن يعترف مرة أخرى أنه أخطأ وكان يجب أن يعترض على انضمام أفيغدور ليبرمان إلى الحكومة.

التعليقات