31/10/2010 - 11:02

تقديم لائحة اتهام ضد وزير المالية السابق أفراهام هرشزون..

-

  تقديم لائحة اتهام ضد وزير المالية السابق أفراهام هرشزون..
قُدمت اليوم في المحكمة المركزية في تل أبيب لائحة اتهام ضد وزير المالية السابق، أبرهام هرشزون، صديق رئيس الحكومة، إيهود أولمرت، تشمل اختلاس 2.5 مليون شيكل.

وتوجه النيابة العامة لهرشزون تهما بالسرقة والاحتيال وخيانة الأمانة وتبييض أموال بواسطة تسجيلات كاذبة في وثائق رسمية. وتتركز المخالفات التي جاءت في لائحة الاتهام بين أعوام 1998-2005 حينما أشغل هرشزون منصب رئيس نقابة العمال الوطنية التي تفرعت عنها جمعية "نيلي".

وتصف لائحة الاتهام الطريقة التي كانت تتم فيها عمليات الاختلاس، حيث قام هرشزون وشريكه عوفاديا كوهين، مدير الحسابات حينذاك في المؤسسة، بتحرير مئات الشيكات بملايين الشواقل على اسم موظفي إرساليات في الجمعية، أحدهما شقيق كوهين. وكان الموظفان يودعان الشيكات في حسابيهما في البنك ويسحبان الأموال ويسلمانها لهرشزون وشريكه. وبهذه الطريقة صرف أحدهما شيكات بمبلغ 5.1 مليون شيكل بينما صرف الثاني شيكات بمبلغ 680 ألف شيكل.

ويتبين من لائحة الاتهام أن الأموال لم تذهب فقط إلى جيب هرشزون وشريكه إذ أن أحد موظفين الإرساليات تورط بديون كبيرة نتيجة مراهنات القمار فاختلس بمساعدة آخرين مبلغ 6.2 مليون شيكل لتسديد ديونه.


هذا ويخضع رئيس الوزراء أولمرت لتحقيق جنائي يهدد منصبه كرئيس للوزراء. ونفى أولمرت تورطه في أي أخطاء ورفض الدعوات بأن يتنحى بسبب مزاعم بأنه مغلفات أموال من رجل أعمال أمريكي.

التعليقات