31/10/2010 - 11:02

حالوتس: ما عجز عنه الأمريكيون في طورا بورا لن ننجح به بين عشية وضحاها!

وفيما يتعلق بايران قال ان "عودة ايران الى تجديد تخصيب اليورانيزم ليس مشكلة اسرائيلية ويحظر علينا التعامل معها على انها كذلك"

 حالوتس: ما عجز عنه الأمريكيون في طورا بورا لن ننجح به بين عشية وضحاها!
قال رئيس هيئة الأركان العامة للجيش، دان حالوتس، اليوم الإثنين، أنه لا يستطيع الجزم بصحة الشريط الذي نشر اليوم من قبل تنظيم القاعدة، وجاء فيه أن أسامة بن لادن هو الذي أصدر الأوامر بإطلاق صواريخ الكاتيوشا باتجاه إسرائيل قبل أسبوعين.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن زعيم القاعدة في العراق، أبو مصعب الزرقاوي، قد صرح بأن "الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان هي البداية فقط للعمل المبارك في ضرب العمق الصهيوني، بحسب تعليمات أسامة بن لادن".

وبحسب أقوال حالوتس، فإن "قواعد تنظيم "القاعدة" بعيدة عن إسرائيل، ولذلك فإن مقدرة الجيش الإسرائيلي على محاربة الجهاد العالمي منخفضة، الأمر الذي يتطلب التأكيد على ضرورة التعاون الدولي في مكافحة إرهاب من هذا النوع".

وأضاف إن الأمر لن يغير من طبيعة نشاط الجيش الإسرائيلي، وإن ما عجز عن الأمريكيون في طورا بورا (القبض على أسامة بن لادن)، لن ننجح في عمله بين عشية وضحاها، على حد قوله.

وفيما يتعلق بايران قال حالوتس ان "عودة ايران الى تجديد تخصيب اليورانيزم ليس مشكلة اسرائيلية ويحظر علينا التعامل معها على انها كذلك".

التعليقات