31/10/2010 - 11:02

عائلة شاليط تقدم التماسا للعليا ضد اتفاق التهدئة..

-

  عائلة شاليط تقدم التماسا للعليا ضد اتفاق التهدئة..
قدمت أسرة الأسير، الإسرائيلي لدى المقاومة الفلسطينية، غلعاد شاليت التماسا للمحكمة العليا، مساء أمس السبت، طالبت فيه بمنع فتح معابر قطاع غزة في إطار اتفاق التهدئة مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وادعى محامو العائلة في الالتماس أن اتفاق التهدئة لا يشمل «إطلاق سراح غلعاد شاليت»( صفقة تبادل أسرى بين المقاومة وإسرائيل)، وذلك خلافا للتعهدات التي حصلت عليها العائلة من الحكومة. وادعوا أيضا أن فتح المعابر قد يعرض حياة شاليت للخطر.

وكتب المحامون في طلب الالتماس: الامتناع عن إدراج «إطلاق سراح شاليط»(الاسم الإسرائيلي لصفقة تبادل الأسرى) في اتفاق التهدئة، يعتبر خرقا سافرا لتعهدات كبار مسؤولي الدولة وكل التعهدات التي منحت للعائلة، بما في ذلك خلال اللقاء الأخير مع رئيس الحكومة".

وأضافوا: "موقف إسرائيل يعرض حياة غلعاد للخطر، وثمة احتمال كبير أن تحبط تحبط إمكانية إطلاق سراح شاليط بعد فتح معبر رفح دون رقابة من الطرف الإسرائيلي".

ونشرت عائلة شاليط الرسالة التي كانت قد تسلمتها مؤخرا بوساطة الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر. والتي يطالب شاليط فيها الحكومة بأن لا تهمل المفاوضات لإطلاق سراحه وإطلاق سراح الأسرى في لبنان.

وكان وزير الأمن إيهود باراك قد اجتمع مع عائلة شاليط يوم أمس ، وقال شاليط الوالد للصحفيين بعد اللقاء أنه المحادثة مع باراك لم ترضه.

التعليقات