31/10/2010 - 11:02

قوات الاحتلال تفكك الخيام في البؤرة الاستيطانية "معوز إستير"

-

 قوات الاحتلال تفكك الخيام في البؤرة الاستيطانية
اخلت قوات الاحتلال فجر اليوم بؤرة استيطانية عشوائية باسم "معوز إستير" في منطقة القدس والبؤرة الاستيطانية المذكورة هي عبارة عن خيام مقامة في منطقة المجلس اللوائي لمستوطنات "بنيامين". وهي واحدة من عشرات البؤر الاستيطانية العشوائية التي لم تحظى على مصادقة الإدارة المدنية للاحتلال ولكنها تحصل على الدعم والمساعدات المالية.

ورفض اليمين الاستيطاني هذه الخطوة، وقال أحد مقيمي البؤرة أن القرار يخالف الحسم الديمقراطي الذي أفرزته الانتخابات، وقال إن الشعب انتخب اليمين وسنصر على أن يحصل على ما انتخب. وتعهد ببناء البؤرة بإعادة بناء البؤرة الاستيطانية بشكل أكبر وأفضل. كما دعا عضو الكنيست ميخائيل بن آري ("إيحود ليئومي") لإقالة وزير الأمن على إثر قرار الإخلاء.

وكان باراك قد اجتمع يوم أمس مع قادة المستوطنين في وزارة الأمن، وذكرت مصادر إسرائيلية أنه أبلغهم أن البؤر الاستيطانية تسيء بجهود إسرائيل الدولية وأنه «ستفكك بالحوار أو عن طريق فرض القانون».

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن إيهود باراك، اتفقا على إخلاء نقاط استيطانية عشوائية في الضفة الغربية، خلال الأسابيع والأشهر القادمة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها إن وزير الأمن يعتزم إخلاء عدد غير محدد من المستوطنات العشوائية الـ 26، دون أن يعارض ذلك رئيس الوزراء.

وأضافت"'هآرتس" أن عددا من أعضاء الحكومة رجحوا أن نتنياهو تعهد للرئيس الأميركي باراك أوباما، خلال اجتماعهما في البيت الأبيض، بإخلاء مستوطنات عشوائية في الفترة القريبة.

يذكر أن باراك صادق في شباط/ فبراير الماضي على خطة استيطانية لاقامة مستوطنة غير جديدة في المنطقة المذكورة بعد الاتفاق الذي توصل إليه مع قادة المستوطنين لاستيعاب المستوطنين الاسرائيليين الذين سيخلون البؤرة الاستيطانية التي تعرف ب ' ميغرون' ، والتي تقع على بعد كيلو متر واحد تقريبا من مستوطنة ادم ، ووفقا للمخطط الاسرائيلي فانه يفترض اقامة 1400 وحدة اسيطانية جديدة في هذه المستوطنة.

التعليقات