31/10/2010 - 11:02

محكمة إيرانية تصدر حكم الاعدام ضد إيراني بتهمة التجسس لصالح الموساد

-

 محكمة إيرانية تصدر حكم الاعدام ضد إيراني بتهمة التجسس لصالح الموساد
أصدرت محكمة إيرانية حكما بالإعدام على "علي عشتري" وهو مواطن إيراني، بعد أن أدانته بالتجسس لصالح إسرائيل. وقالت وكالة الأنباء الإيرانية "إسنا" أن هدف تجنيده كان «التغلغل إلى أجهزة حساسة في إيران» وجمع المعلومات.

واعلن المدير العام لقسم التجسس التابع لوزارة الأمن ألإيرانية اليوم الاثنين أن «الشعبة 15 التابعة لمحكمة الثورة الاسلامية اصدرت حكما الاعدام بحق جاسوس يقوم بمهمة التجسس لكيان الاحتلال الصهيوني» . جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المسؤول الإيراني اليوم الاثنين موضحا أن المحكمة أصدرت حكم الإعدام بحق "علي اشتري (‌ عاما 43)" لقيامه بالتجسس لصالح إسرائيل وأن المحكمة بكامل هيئتها أجمعت على هذا الحكم الذي أصدرته أمس الأحد الا ان بإمكان المتهم تقديم اعتراضه" .

وأضاف المسؤول أن أشتري اعترف بالتهم المنسوبة إليه وطلب العفو. موضحا أن المتهم من مواليد طهران ويعمل في التجارة الالكترونية، واعتقل العام الماضي.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن وزارة الخارجية الإسرائيلية نفت السبت الماضي أي علم لها بالقضية ، إلا أنها رفضت اليوم التعقيب على النبأ.


وأوضح المسؤول الإيراني أن أشتري كان لديه علاقات تجارية مع جهات أجنبية وكان يبيع لمؤسسات عسكرية إيرانية أنظمة ألكترونية. وقال إن جهاز "الموساد" جند أشتري لجمع معلومات عن المؤسسات العسكرية والعاملين فيها. وأضاف أن الدافع الرئيسي لنشاط أشتري هو المال حيث حصل من وكلاء إسرائيل على قرض بقيمة 50 الف دولار ساهمت في حلحلة ضائقته المالية.



التعليقات