31/10/2010 - 11:02

محمكة فرنسية تصدر حكما غيابيا بالسجن ست سنوات على أركادي غايدماك

-

 محمكة فرنسية تصدر حكما غيابيا بالسجن ست سنوات على أركادي غايدماك
أصدرت محكمة فرنسية مساء اليوم حكما غيابيا على رجل الأعمال الإسرائيلي أركادي غايداماك، بالسجن الفعلي لمدة ست سنوات بعد إدانته في قضية "أنغولا غيت".

واتهم غايدماك وعدد من المسؤولين الفرنسيين ببيع سلاح لأنغولا في سنوات التسعين. وحسب لائحة فإن الشركة التي كان يديرها غايدماك باعت مئات الدبابات ومئات آلاف القذائف والألغام ا للجيش الأنغولي، مخالفا بذلك القوانين الفرنسية.


وأدين إلى جانب غايدماك ابن الرئيس الفرنسي السابق، كريستوفر ميتران، وحكم عليه بالسجن لمدة سنة واحدة، كما أدين وزير الداخلية الفرنسي السابق شارك باسكواه، وحكم عليه بالسجن لسنة واحدة أيضا.

يذكر أن غايدماك لم يحضر المحكمة رغم صدور أمر اعتقال بحقه. ويقيم غايدكاك في فرنسا منذ مغادرته yسرائيل قبل عشرة شهور وانهيار عدد من شركاته التي كان يديرها.

ووتلاحق غايدماك قضية فساد في محكمة إسرائيلية وقدمت لائحة اتهام ضده مطلع الشهر في قضية "بنك هبوعليم" حيث اتهم باخفاء نشاطات مالية بمبلغ 650 مليون شيكل وتشمل لائحة الاتهام تبييض أموال والاحتيال.

وكان غايدماك قد شكل حزبا سياسيا وطمح في الوصول إلى أعلى المراتب السياسية الإسرائيلية، كما خطط للسيطرة على أكبر عدد ممكن من المجالس البلدية.

التعليقات