31/10/2010 - 11:02

مركزية الليكود تقر اقتراح نتنياهو وانتخابات رئاسة الحزب ستجرى في أغسطس/آب القادم..

-

 مركزية الليكود تقر اقتراح نتنياهو وانتخابات رئاسة الحزب ستجرى في أغسطس/آب القادم..
صادقت اللجنة المركزية لحزب الليكود مساء اليوم على اقتراح رئيسها بنيامين نتنياهو الداعي إلى إجراء الانتخابات الداخلية لرئاسة الحزب في 14 أغسطس/ آب القادم. وقد عقدت الجلسة في جو مشحون وسط تبادل للاتهامات بين نتنياهو وسيلفان شالوم الذي أعلن يوم أمس عن سحب ترشيحه لرئاسة الحزب احتجاجا على ما سماه خطوات نتنياهو الاستبدادية. وستتركز المنافسة بعد انسحاب شالوم بين نتنياهو وموشي بيغلين.

وقد أعلن عضو الكنيست، سيلفان شالوم، عن سحب ترشيحه لرئاسة حزب الليكود يوم أمس موجها انتقادات شديدة لرئيس الحزب بنيامين نتنياهو.واتهم شالوم نتنياهو بإدارة اللكيود بشكل استبدادي مما أثر على الحزب بشكل خطير، وأن نتنياهو يعمل على توفير ظروف تخدم فرص سيطرته على الحزب بشكل «غير منصف». واعتبر شالوم محاولة نتنياهو تقديم موعد الانتخابات الداخلية إلى شهر سبتمبر/ أيلول القادم ألاعيب للسيطرة على الليكود.

وانتقد شالوم تعيين أحد مقربي نتنياهو مسؤولا عن قسم الحوسبة التابع للحزب الذي يضم كافة المعلومات عن أعضاء الحزب. وطالب شالوم في لقائه الأخير من نتنياهو أن يُسمح لممثل عنه بمراقبة عمل القسم إلا أن نتنياهو رفض بشدة. ويقول شالوم أن نتنياهو يسعى لخلق ظروف منافسة غير منصفة.

التعليقات