31/10/2010 - 11:02

مسؤولون عسكريون: حزب الله أعاد نشر سلاحه جنوب نهر الليطاني..

مسؤولون: كون حزب الله لم يقم بأي خطوة هجومية ضد إسرائيل منذ نهاية الحرب، يشير إلى شدة الضربة التي تلقاها من الجيش في الحرب وإلى الوضع الحقيقي لقدرة الردع الإسرائيلية في لبنان.

 مسؤولون عسكريون: حزب الله أعاد نشر سلاحه جنوب نهر الليطاني..
ذكرت صحيفة هآرتس نقلا عن مسؤولين عسكريين أن حزب الله أعاد نشر صواريخ الكاتيوشا والصواريخ المضادة للدبابات في القرى الواقعة جنوبي نهر الليطاني.

ويقول المسؤولون: "يبدو أن حزب الله تمكن من «خداع» القوات الدولية "اليونفيل" والجيش اللبناني المنتشرة في الجنوب اللبناني ونقل السلاح وترميم قدرته التي أصيبت في الحرب".

وفي محاولة لكسب نقاط مزعومة، أضافوا: كون حزب الله لم يقم بأي خطوة هجومية ضد إسرائيل منذ نهاية الحرب، يشير إلى شدة الضربة التي تلقاها من الجيش في الحرب وإلى الوضع الحقيقي لقدرة الردع الإسرائيلية في لبنان.

ويضيف المسؤولون أن بعد تدمير المواقع الحدودية لحزب الله أثناء الحرب وانتشار القوات الدولية في الجنوب يرسل الحزب مواطنين يحملون وسائل رؤية وكاميرات بغطاء رجال إعلام من أجل جمع معلومات حول انتشار قوات الجيش في المنطقة الحدودية. وأضافوا أن قسم من عملية جمع المعلومات تتم من داخل القرى الجنوبية والتي يتم فيها تخزين الأسلحة.

وتنقل صحيفة هآرتس عن مسؤولين في القيادة العامة، وفي محاولة لنسب إنجازات للحرب، أن كون حزب الله يجد صعوبة في تعبئة صفوفه بمقاتلين مدربين، يردع ذلك الأمين العام لحزب الله عن شن حملة عسكرية جديدة ضد إسرائيل. لذلك برأيهم لم يعد حزب الله إلى طريقة العمل التي كان ينتهجها قبل الحرب والتي شهدت حوادث حدودية كثيرة.



التعليقات